مقال "سباركي"

"كلاسيكو" العين والوحدة أبرز لقاءات الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول

لا تخضع المباريات الكبيرة وخصوصاً في لقاءات "الكلاسيكو" و"الديربي" لظروف الغيابات والإصابات في الفرق المتنافسة، وهذه القاعدة تسري على مباراة العين متصدر دوري اتصالات للمحترفين لهذا الموسم برصيد 28 نقطة، والوحدة الذي يحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، عندما يلتقي الفريقان على استاد طحنون بن محمد بالقطارة يوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر الساعة الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الـ 12 من البطولة. وغالباً ما تشهد مثل هذه المباراة إثارة كبيرة على الرغم من النقص العددي الذي يعاني منه الوحدة بعد إصابة العديد من لاعبيه المؤثرين ، علماً بأنه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة، فالوحدة بمن حضر، أما العين فسيكون أكثر حرصاً على عدم التفريط  في نقاط المباراة الكاملة وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره الوفية 

وفي نفس اليوم يستضيف دبا الفجيرة نظيره كلباء متذيل الترتيب الساعة 04:40 مساءً في مباراة لا تقبل القسمة على أثنين في ظل النتائج المتواضعة التي قدمها الفريقان حتى الآن في المنافسة، وما يميز هذا اللقاء هو تواجد المدرب البرازيلي الجديد زوماريو الذي يقود كلباء خلفاً للتونسي لطفي البنزرتي. 

وفي واحدة من أكثر المباريات إثارة في هذه الجولة، يستضيف الجزيرة الذي تخطى الشعب  بصعوبة في الجولة الماضية، فريق بني ياس الجريح والذي تعرض للخسارة في الجولة الأخيرة على يد العين. يقام هذا اللقاء على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الخامسة إلا عشرة دقائق ، وتعتبر المباراة فرصة للفريقين للبقاء في المنافسة على لقب البطولة،  حيث يمتلك "السماوي" 22 نقطة ويحتل المركز الثاني، بينما جمع "الفورمولا" 21 نقطة وضعته في المركز الخامس، وخسارة أحد الطرفين تزيد من فارق النقاط بينه وبين العين الذي يغرد وحيداً في المقدمة إذا قدر للأخير الفوز على الوحدة.     

وفي آخر مباريات اليوم الأول يحل الشعب ضيفاً على الوصل على استاد زعبيل الساعة الثامنة مساءاً، ويدخل أصحاب الأرض المباراة وهم أكثر حرصاً على منع المزيد من نزيف النقاط . أما الشعب فقد أثبت أنه فريق جيد بعد أن استطاع مقارعة الكبار أمثال العين والجزيرة رغم خسارته في المباراتين، ويحتل الوصل المركز التاسع برصيد 14 نقطة ويأتي الشعب في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط فقط، ويسعى إلى الفوز في هذا اللقاء للابتعاد عن منطقة الخطر. 

وتستكمل مباريات هذه الجولة في اليوم الثاني بلقاء يجمع كلاً من الشباب ودبي في مهمة صعبة على الفريقين الساعة الخامسة إلا ربعاً مساءً على استاد مكتوم بن راشد، فالأول بدأ بحصد النقاط خلال الجولتين الأخيرتين ويحتل حالياً  المركز الثامن برصيد 14 نقطة، فيما يحتل "أسود العوير" المركز السابع برصيد 15 نقطة. 

وفي لقاء آخر يلتقي الظفرة والنصر على استاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية الساعة الخامسة إلا خمسة دقائق مساءً، ويدخل "فرسان الغربية" المباراة بروح  ومعنويات المدرب الفرنسي الجديد بانيد، عقب اقالة البوسني جمال حاجي بعد نهاية مباراة الجولة الماضية أمام الوحدة، بهدف الإطاحة بـ "العميد" الذي يحتل المركز الرابع وله 22 نقطة. ويعود إلى تشكيلة أصحاب الأرض في هذه المواجهة المحترفان أمارا دياينيه وفوزي بشير. 

وفي آخر مباريات الأسبوع قبل الأخير في الدور الأول، سيكون استاد راشد بن سعيد بعجمان مسرحاً لمباراة عجمان والأهلي الساعة الثامنة مساءً، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة في ظل احتلال "الفرسان" للمركز الثالث برصيد 22 نقطة بعد الجولة الماضية، ومحاولة البرتقالي العودة إلى سكة الإنتصارات والذي وصل رصيده إلى النقطة 12 صنفته في المركز العاشر.

ويغيب في هذه الجولة مجموعة من اللاعبين لأسباب متباينة  من بينهم إسماعيل مطر ومحمود خميس وعامر عمر ومحمد الشيبة وسالم صالح وسالم جاسم للإصابة وسرداك أندريك للإيقاف (الوحدة) . كما يغيب بسبب عقوبة الإيقاف أيضاً هيونغ شين مين (الجزيرة) ونواف مبارك ومحد جابر (بني ياس) وأحمد عيسى (الشعب).