مقال "سباركي"

كأس اتصالات ذهبت لمن يستحق

استحق فريق نادي عجمان لقب بطولة كأس اتصالات الموسم 2012-2013، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الجزيرة بهدفين لهدف، في المباراة التي شهدت حضوراً جماهيرياً على استاد نادي الوصل بزعبيل يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو من الشهر الجاري. وجاءت ضربة البداية جيدة وقوية بالنسبة للبرتقالي في هذه البطولة وتحديداً في دورها الأول (المجموعات) حيث اكتسح دبا الفجيرة بستة أهداف لهدف، في لقائهما الذي شهده استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، ليلتقي بعدها مع الأهلي (حامل اللقب) في الجولة الثالثة على استاد راشد بالنادي الأهلي ويفوز عليه في عقر داره بهدفين لهدف. وفي الجولة الرابعة حل عجمان ضيفاً على الشباب في استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب ليتعرض لأول خسارة له في البطولة بثلاثة أهداف لهدفين، إلا أنه عاد في الجولة السادسة وفاز على "النواخذة" للمرة الثانية على ملعبه باستاد الفجيرة بثلاثة أهداف لهدف.

 أما الجولة الثامنة فقد حقق عجمان فيها فوزاً ثميناً على الأهلي بهدفين نظيفين، ورغم خسارته من الشباب في آخر جولات دور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن عجمان تمكن من التأهل إلى الدور النصف النهائي كأفضل ثانٍ في المجموعات الثلاث برصيد 12 نقطة، بعد خصم نتائج الفرق الأخيرة مع أفضل صاحب مركز ثاني في المجموعتين الأولى والثانية، ليلاقي الشباب ويفوز عليه على أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف في مباراة الدور نصف النهائي، ويتأهل لملاقاة "الفورمولا" على استاد زعبيل بنادي الوصل ويحدص لقب البطولة لأول مرة في تاريخه.

واستحق الإيفواري بوريس كابي مهاجم عجمان لقب أفضل لاعب في المباراة النهائية بعد أن سجل هدف الفوز والثاني لفريقه في الدقيقة 34 من الشوط الأول، كما أظهر اللاعب قدرات بدنية هائلة وسرعة في التحكم بالكرة من خلال هجماته الخطيرة على مرمى الجزيرة، ليستحق بذلك لقب أفضل لاعب في اللقاء، ليتسلم الجائزة المقررة من سعادة صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات" الإمارات الراعي والشريك الإستراتيجي للجنة دوري المحترفين. وأظهر العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان أفضلية على نظيره الإسباني لويس ميا، من خلال الطريقة التي لعب بها، والتبديلات التي أجراها محافظاً على تقدمه منذ الدقيقة 34، والعودة إلى اجواء المباراة بعد هدف البرازيلي أوليفيرا المبكر في الشباك البرتقالية. واستمتعت الجماهير الحاضرة بمباراة النهائي، حيث نظمت لجنة دوري المحترفين العديد من الفعاليات والانشطة الترفيهية خارج وداخل الملعب، بالتعاون مع شركة اتصالات ومصرف أبوظبي الإسلامي الراعيان الإستراتيجيان للجنة.