مقال "سباركي"

النصر يستعيد القمة وجيان العين في صدارة الهدافين

استعاد النصر صدارة ترتيب فرق دوري اتصالات للمحترفين بعد فوزه الصعب في الجولة السادسة على نظيره الشعب بهدفين مقابل هدف، وأصبح رصيد "العميد" 14 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن العين الثاني برصيد 13 نقطة والذي دك مرمى الوصل بخماسية تاريخية ليتجمد رصيد الأخير عند النقطة 9  احتل بها المركز الثامن. أما المركز الثالث فكان من نصيب الوحدة بعد أن تمكن من الإطاحة بالمتصدر بني ياس في مباراة انتهت لصالح العنابي بهدفين نظيفين، وأصبح رصيده 12 نقطة ليتساوى مع "السماوي"  صاحب المركز الرابع بعد أن تفوق عليه في مواجهة الجولة الأخيرة .

وتمكن دبي من تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول لتعادل بطعم الفوز على حساب الأهلي على أرضه وبين جماهيره، وأصبح في رصيد الأخير 11 نقطة في المركز الخامس، فيما أضاف دبي أيضاً  نقطة واحدة  إلى رصيده ليبقى في المركز السابع وله 9 نقاط .

واستفاد الجزيرة من فوزه العريض على دبا الفجيرة برباعية نظيفة في المباراة التي استضافها استاد خليفة بن زايد في العين، وقفز من المركز التاسع إلى السادس برصيد 10 نقاط، أما الظفرة فقد جاء في المركز التاسع بعد أن جمع 9 نقاط إثر تعادله مع الشباب بهدف لهدف، في المباراة التي استضافها استاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية  ليصبح رصيد الجوارح 5 نقاط  ليأتي ترتيبه في المركز الـ 12. 

وجاء الشعب في المركز العاشر بعد أن خسر مواجهته مع النصر بنتيجة 1ــ2 بينما تذوق عجمان طعم الفوز الأول في دوري هذا الموسم  في أعقاب فوزه على اتحاد كلباء بستة أهداف مقابل هدف وحيد لكلباء الذي ما زال ينتظر حصد نقطته الأولى في المسابقة ويحتل حالياً المركز الأخير في جدول الترتيب.

وشهدت الجولة السادسة تسجيل 25 هدفاً بمعدل 2.5 هدفاً للمباراة الواحدة تقريباً، وجاء أكثر لقاء عجمان وكلباء  الأكثر أهدافاً والذي شهد تسجيل سبعة أهداف ، كان من بينها أسرع أهداف الجولة  والذي سجله المدافع صالح بشير  في الدقيقة الثانية من صافرة البداية.

وتصدر الغاني أسامواه جيان ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفاً بعد تسجيله هدفين في مرمى الوصل في الدقيقتين 57 من ركلة جزاء، و74  والأخير جاء من تمريرة بينية أرسلها له  المخضرم هلال سعيد. وصام البرازيلي غرافيتي مهاجم الأهلي عن التسجيل في الجولة الماضية وبقي رصيده عند 11 هدفاً، ورفع الإيطالي ماسكارا  مهجم النصر رصيده من الأهداف إلى 6، بعد أن تمكن هو الآخر من التسجيل في مرمى الشعب في الدقيقة 49، وصام السنغالي سنجاهور مهاجم بني ياس عن التهديف حيث تعرض للطرد المباشر في مباراة فريقه مع الوحدة في الدقيقة 73 وبقي رصيده من الأهداف عند 6، ورفع الأسترالي ريتشارد بورتا مهاجم دبي رصيده إلى 6 أهداف بعد تسجيله ركلة جزاء في مرمى الأهلي في الدقيقة 62، وتجمد رصيد الأورجواياني ألفارو محترف الوصل عند 6 أهداف، وسجل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا هدفاً واحداً في مرمى دبا الفجيرة ليصبح برصيد 5 أهداف.

الجدير ذكره أن مباريات الجولة السابعة ستقام يومي الخميس والجمعة الموافق 8 و 9  من نوفمبر الجاري.