مقال "سباركي"

العين يتمسك بالصدارة والنصر يطارده والجولة التاسعة تشهد 35 هدفاً

اكتسح فريق العين مضيفه دبي بخمسة أهداف لهدفين، في مباراة شهدت إثارة كبيرة بين الفريقين، وتألق صانع ألعاب العين عمر عبد الرحمن، الذي تمكن من تسجيل هدفين للزعيم في المباراة، ورفع بعدها العين رصيده إلى 22 نقطة  حافظ بها على صدارة فرق الدوري. وتابع النصر سلسلة نتائجه الجيدة هذا الموسم بعد أن حقق الفوز على نظيره دبا الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليبقى على بعد نقطتين فقط من الصدارة العيناوية ليظل في حالة مطاردة مسمترة مع العين بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة. ورغم أن النصر لم يقدم المستوى الفني المطلوب – حسب تعبير مدربه الإيطالي زنجا- إلا أن النقاط الكاملة جعلت المدرب راضياً  ومقتنعاً بالنتيجة.

ومن جهة أخرى نجح فريق الأهلي في فك الإرتباط بينه وبين الوحدة عندما كانا متساويان في عدد النقاط قبل الجولة التاسعة، واستطاع " الفرسان" سحق منافسه بستة أهداف مقابل هدفين في مباراة برز فيها هداف الأهلي البرازيلي غرافيتي مسجلاً ( سوبر هاتريك ) في مرمى "أصحاب السعادة"، ليرفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة منفرداً بالمركز الرابع ويتراجع الوحدة إلى المرتبة السادسة وله 15 نقطة.

أما فريق بني ياس فقد تألق في مباراة الشامخة وتمكن من التغلب على ضيفه عجمان بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها لاعبوه المتألقون في المستطيل الأخضر وخصوصاً العائد من الإيقاف السنغالي سنجاهور إضافة إلى أحمد علي الذي كان في يومه، ورفع "السماوي" رصيده إلى 19 نقطة وبقي في المركز الثالث منافساً على المراكز المتقدمة في "روليت" الدوري.

كما حقق الجزيرة فوزاً صعباً قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف لفريق اتحاد كلباء متذيل فرق الدوري، ليصعد بعد هذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 17. ومن أبرز نتائج الجولة أيضاً الفوز الذي خرج به الشباب على حساب جاره الوصل بهدفين لهدف في مباراة جرت على استاد مكتوم بن راشد، ليصعد " الجوارح" للمركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.  ويعتبر هذا الفوز هوالثاني الذي يحققه الشباب في دوري هذا الموسم،

وشهدت الجولة التاسعة تسجيل 35 هدفاً في مبارياتها السبع بمعدل 5 أهداف للمباراة الواحدة، وبقي الغاني أسامواه جيان في صدارة الترتيب برصيد 17 هدفاً بعد أن تمكن من هز شباك دبي مرتين، ويطارده البرازيلي غرافيتي برصيد 16 هدفاً بعد أن تمكن من تسجيل ( سوبر هاتريك) في مرمى الوحدة، وجاء الأورجواياني ألفارو ثالثاً برصيد 8 أهداف بعد أن سجل هدف التعادل في مرمى الشباب بينما تصدر عمر عبد الرحمن صانع ألعاب فريق العين قائمة الهدافين المواطنين برصيد 6 أهداف، بعد أن تمكن من تسجيل هدفين في مرمى دبي  جاء الأول بطريقة استعراضية بعد فاصل مراغة رائع، ونتج الثاني من تمريرة الأسترالي بروسكو ومن تسديدة قوية استقرت في سقف مرمى "أسود العوير".