مقال "سباركي"

الجولة (23) تعلن هبوط كلباء.. ودبا الفجيرة بحاجة إلى معجزة

كشفت الجولة الـ (23) من بطولة دوري اتصالات للمحترفين 2012-2013 عن 50% من أسرارها، وأكدت هبوط فريق نادي اتحاد كلباء رسمياً  إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى بعد تعادله مع الوصل بهدفين لمثلهما في مباراة دراماتيكية كان كلباء الأقرب فيها إلى النقاط الكاملة، وتأكد هبوط كلباء بعد فوز الشعب على العين بهدف وحيد  ليتسع الفارق بين الشعب وكلباء إلى 10 نقاط لمصلحة الأول قبل ثلاث جولات على وصول منافسة بطولة دوري المحترفين لهذا الموسم إلى خط النهاية لتنحصر المنافسة على الهروب من شبح الهبوط بين الشعب الثاني عشر برصيد 21 نقطة، ودبا الفجيرة قبل الأخير برصيد 14 نقطة. ومع فارق السبع نقاط بين الفريقين تصبح مهمة  "النواخذة" في غاية الصعوبة إذ أنه بحاجة للفوز في الجولات الثلاث المتبقية له مع الأهلي وكلباء وعجمان، شريطة خسارة الشعب من الجزيرة والوصل والشباب في نفس الجولات التي تقرر أن تقام في توقيت واحد. 

وبعد انتهاء الجولة الأخيرة يبقى العين (حامل اللقب) على قمة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة رغم خسارته من الشعب بهدف وحيد حمل توقيع الفرنسي ميشيل لورنت في المباراة التي أقيمت على استاد خالد بن محمد بنادي الشعب بالشارقة، بينما رفع "الكوماندوز" رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

أما فريق الأهلي فقد تابع سلسلة نتائجه الإيجابية وفاز في ديربي دبي "الكبير" على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة والممتعة التي استضافها استاد آل مكتوم بنادي النصر، ليرتفع "الفرسان" برصيده إلى 48 نقطة محتلاً المركز الثاني، بينما يتدحرج "العميد" إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة. 

ومن جهة أخرى حقق الجزيرة تعادلاً بطعم الفوز على حساب دبي بهدف لمثله جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت بين الطرفين على استاد نادي دبي بالعوير، ليخرج الضيوف بنقطة واحدة تحققت من "نيران صديقة"، وضعته في المركز الرابع برصيد 40 نقطة، بينما بقي دبي في مركزه الحادي عشر برصيد 24 نقطة. وفي مباراة الأهداف الأربعة تقاسم بني ياس والظفرة نقاط مباراتهما التي جرت على استاد الأول، ليبقى "السماوي" في المركز الثالث رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، وأضاف الظفرة هو الآخر نقطة لرصيده ليبقى في المركز الثامن برصيد 30 نقطة. وحقق الشباب فوزاً صعباً على دبا الفجيرة بهدفين نظيفين فرض على الأخير البقاء ضمن دائرة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، ليرفع الشباب رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد دبا الفجيرة عند النقطة 14 في المركز قبل الأخير. 

وبنهاية الجولة قررت إدارة نادي الوحدة الاستغناء عن خدمات مدربهم  الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش ليصبح آخر ضحايا مقصلة المدربين في دوري هذا الموسم، بعد الخسارة التي مني بها الوحدة بأربعة أهداف لثلاثة من منافسه عجمان، في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، وارتأت إدارة النادي بعدها إقالة المدرب، حيث بقي الوحدة في مركزه السابع برصيد 32 نقطة، فيما أضاف عجمان 3 نقاط غالية له ليصبح برصيد 26 نقطة في المركز العاشر.