مقال "سباركي"

الإثارة العنوان الأبرز في لقاءات الجولة الـ 11 من دوري "المحترفين"

تنتظر الجماهير الكروية مباريات قمة في الإثارة ضمن الجولة الـ 11 من دوري اتصالات للمحترفين 2012-2013، والتي تقام على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق 5 و 6 ديسمبر، حيث تلعب في اليوم الأول 4 مباريات، أبرزها قمة الدوري بين بني ياس والعين والتي ستقام على استاد نادي بني ياس في الشامخة الساعة الثامنة مساءً. ويتصدر "الزعيم" ترتيب فرق الدوري برصيد 25 نقطة، فيما يحل "السماوي" في المركز الثاني برصيد 22 نقطة، وفي حالة فوز الأخير على الأول فان الصدارة ستؤول إليه بفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين. وفي هذا اللقاء يعول التشيكي تشوفانيتش مدرب بني ياس والروماني كوزمين مدرب العين على الأداء المنظم للاعبيهما في المستطيل الأخضر، علماً بأن العين يمتلك أقوى خط هجوم في الدوري حيث سجل حتى الآن 42 هدفاً ويخوض اللقاء وهو مكتمل الصفوف، كما يمتلك بني ياس أقوى خط دفاع في الدوري فقد ولجت شباكه 10 أهداف فقط - كما هو الحال في الجزيرة- ويغيب عنه الليلة يوسف جابر لحصوله على ثلاثة إنذارات. وقوة هجوم العين تكمن في هداف اللاعبين المواطنين عمر عبد الرحمن برصيد 6 أهداف، والغاني جيان أسامواه متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفاً، أما سر قوة بني ياس فتأتي في التنظيم الدفاعي إضافة إلى نشاط لاعبيه المواطنين أمثال أحمد علي ونواف مبارك، ولاعبيه الأجانب بقيادة الهداف السنغالي سنجاهور برصيد 8 أهداف والمصري محمد زيدان الهداف وصانع الألعاب بنفس الوقت. 

وعلى استاد آل نهيان بأبوظبي الساعة الخامسة إلا ربعا مساءً، يحل الظفرة ضيفاً على الوحدة المثخن بالجراح، ولابد لـ " أصحاب السعادة" حصد النقاط الكاملة من المباراة علماً بأن الجولتين الـ 12 و 13 ستجمعاه مع العين ثم الجزيرة، أما "فرسان الغربية" فيتطلع للفوز أيضاً بعد خسارته في الجولة الماضية من بني ياس على أرضه وبين جماهيره. ويغيب عن الوحدة مهاجمه إسماعيل مطر الذي عاد الأسبوع الماضي من رحلة علاج أمضاها بألمانيا إثر إصابة في الركبة ويتواصل غيابه أيضاً في مباريات فريقه في الثلاث جولات القادمة أمام الظفرة والعين والجزيرة.

ولا تبدو المهمة سهلة بالنسبة للجزيرة عندما يحل هو الآخر ضيفاً على الشعب على استاد خالد بن محمد بالشارقة الساعة الخامسة إلا ربعا مساءً، فالمباراة تشكل للأول أحد أمرين إما البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، وإما الابتعاد وحجز مقعد في وسط الترتيب على أكبر تقدير، علماً بأنه كان قد خسر نقطتين من مباراة الجولة الماضية أمام دبي الذي نجح في الثواني الأخيرة من تعديل النتيجة. 

وفي آخر مباريات اليوم الأول يستضيف النصر على استاد آل مكتوم بدبي الساعة الثامنة مساءً نظيره عجمان المنتشي بفوز ثمين على الوحدة في الجولة الماضية. و"العميد" يمتلك 21 نقطة في المركز الثالث ويفتقد في هذا اللقاء جهود مدافعه هلال سعيد للإيقاف، أما "البرتقالي" فيمتلك 11 نقطة في المركز التاسع، وللإبقاء على فارق النقاط بينه وبين المتصدر (العين) فلا بد للنصر أن يحقق "النصر" في هذا اللقاء وبلوغ النقطة 24 وينتظر ما ستؤول إليه نتيجة مباراة قمة الجولة بين بني ياس والعين. 

وتجري في اليوم الثاني 3 مباريات تجمع كلاً من الأهلي ودبا الفجيرة على ملعب الأول الساعة الخامسة إلا ربعا مساءً. يحتل المضيف المركز الرابع برصيد 19 نقطة، أما الفريق الضيف فيقبع في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، وقد تكون المباراة هي الفرصة الأخيرة له لتصحيح المسار، أما المباراة بالنسبة للأهلي فلا تقبل إلا الفوز للحاق بدائرة المنافسة على اللقب هذا الموسم. 

وفي الساعة 04:40 مساءً يستضيف اتحاد كلباء متذيل الترتيب نظيره الشباب المنتشي بفوزين متتاليين في الجولتين التاسعة والعاشرة. و"الجوارح" برصيد 11 نقطة في المركز العاشر، والمباراة تعني بالنسبة له العودة من جديد للمنطقة التي اعتاد عليها متابعو كرة القدم الإماراتية أن يشاهدوه فيها، أما كلباء فالمباراة قد تكون فرصة له لتصحيح المسار والعودة من جديد للبحث عن المنطقة الدافئة في "روليت" الدوري.

وتختتم مباريات الجولة الـ 11 بلقاء يجمع  بين دبي والوصل على استاد العوير بدبي الساعة الثامنة مساءً، وتبدو المهمة صعبة للغاية للضيوف في ظل الأداء المتذبذب الذي يقدمه، فيما يدخل " أسود العوير" المباراة بنشوة التعادل مع الجزيرة في الجولة الماضية، إضافة إلى شكل الفريق الذي ظهرت ملامحه على يد مدربه  الفرنسي رينيه مارسيليغيا. أما الوصل فهو في المركز الثامن برصيد 13 نقطة، بينما يحتل دبي المركز السابع برصيد 14 نقطة.