أخبار

الشارقة يحذر فرق "المحترفين" والظفرة يعتلي قمة "الثانية" بالعلامة الكاملة

فاجأ فريق الشارقة الجميع بأدائه الفني العالي والمتميز الذي ظهر به في أول لقاء له في كأس المحترفين أمام الجزيرة يوم الأحد  من هذا الأسبوع الموافق الثامن من سبتمبر الجاري والذي جاء مغايراً تماماً للمستوى المتواضع الذي قدمه في موسم 2011/2012 والذي هبط بنهايته إلى مصاف أندية دوري الهواة. وتوج "الملك الشرقاوي" أداءه الرائع بثلاثية نظيفة في مرمى الجزيرة الذي تلقى أول هزيمة له في هذا الموسم على ملعبه ووسط جماهيرة التي أصابتها الصدمة . وأعطى هذا الفوز فريق الشارقة كل الحق ليعتلي قمة ترتيب المجموعة الأولى بعد خوضه مباراة واحدة فقط حيث كان قد حصل على راحة في الجولة الأولى، ويليه في الترتيب فريق بني ياس صاحب مركز الوصيف الذي لم يشارك في مباريات الجولة الثانية بأمر القرعة ثم العين والجزيرة والوحدة التي تحتل المركز الثالث والرابع والخامس على التوالي ويفصل بينها في الترتيب فارق الأهداف وتشترك ثلاثتها في رصيد النقاط مع فريقي المقدمة إلا أن كلاً منها قد لعب مباراتين حتى الآن. ويتذيل فريق الشعب ودبي قائمة ترتيب فرق المجموعة الأولى ولكل منهما نقطة واحدة بعد تعادلهما في أول أيام هذه الجولة بهدفين لكل منهما ليحتل الشعب المركز السادس تاركاً المرتبة الأخيره لمنافسه دبي.

وبنهاية الجولة الثانية تتوقف مباريات كأس المحترفين لمدة ثلاثة لأسابيع حيث يعود الصراع في الثالث من أكتوبر القادم موعد انطلاقة الجولة الثالثة.

وكان عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين قد غابوا عن المشاركة في مباريات الجولتين الأولى والثانية بسبب تواجد الدوليين المحليين مع منتخبنا الوطني والمشاركة معه في البطولة الدولية الودية التي نظمتها المملكة العربية السعودية وأختتمت مساء الأثنين الموافق التاسع من هذا الشهر بينما غاب البعض الآخر من الأجانب لمشاركتهم مع منتخباتهم الوطني وجاء غياب الفئة الثالثة من المحليين والأجانب لأسباب مختلفة.

فارس الغربية المستفيد الأكبر

وعلى صعيد المجموعة الثانية كان فريق الظفرة هو الأكثر استفادة وتميزاً بعد أن نجح في إعتلاء صدارة الترتيب محققاً العلامة الكاملة حيث جمع ست نقاط من فوزين إثر تخطيه فريق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأولى وجاء الفوز الثاني على حساب الوصل الذي تغلب عليه بهدفين لهدف في لقاء الأسبوع الثاني الذي أقيم يوم الأثنين الموافق التاسع من سبتمبرالحالي. ووضعت النقطة اليتيمة التي انتزعها فريق عجمان من فم فريق الشباب بعد تعادلهما السلبي، في المركز الثاني بعد وصوله إلى النقطة الرابعة يليه الوصل في المركز الثالث وله ثلاث نقاط والذي تعثر في الجولة الثانية أمام الظفرة بهدفين مقابل هدف واحد.

وبانتهاء مباريات الجولة الثانية يتساوى كل من الإمارات  والشباب والأهلي في رصيد النقاط بعد أن جمع كل منهم نقطة يتيمة عقب انتهاء مباراة الأهلي والإمارات بالتعادل بهدف لكل منهما. وكان الفرسان قد تقدموا في هذا اللقاء بهدف البرازيلي سياو قبل أن يخطف خالد خميس هدف التعادل في الوقت بدل الضائع. كما تعادل أيضاً فريق الشباب مع عجمان سلبياً ليحتل الإمارات  المركز الرابع يليه كل من الشباب والأهلي في المركزين الخامس والسادس بينما يقبع النصر في ذيل القائمة برصيد خالٍ من النقاط والأهداف بعد أن خاض مباراة واحدة في الجولة الأولى وحصل على راحة في الجولة الثانية.

14 هدفاً حصيلة الجولة

شهدت الجولة الثانية تسجيل 14 هدفاً  في ست مباريات بنسبة 2.3 هدفاً في المباراة الواحدة وهو ما يقل بهدف واحد عن الجولة الأولى. ويتصدر قائمة الهدافين لاعب الظفرة الفرنسي كامل شافني برصيد ثلاثة أهداف ويقاسمه الصدارة لاعب العين محمد  عبدالرحمن. وسجل كل من  جوس كارلوس فيريرا لاعب الشباب ونواف مبارك من بني ياس هدفين ليحتلا المرتبة الثانية بينما يحتل المركز الثالث برصيد هدف واحد كل من فليبي جابريال (الشارقة) وسياو (الأهلي) وإبراهيما دياكيه (العين) وفواز عوانه (بني ياس) ومحمد ناصر (الوصل) وبوريس كابي (عجمان) وبندر محمد (الظفرة).