أخبار

العين يكسب "الكلاسيكو" ويعود للمنافسة عبر بوابة الوحدة

عاد فريق العين إلى صلب المنافسة في بطولة كأس المحترفين الإماراتي ليتقدم أربع خطوات إلى الأمام في جدول الترتيب ويحتل المرتبة الثالثة في المجموعة الأولى إثر تفوقه على فريق الوحدة والفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة.


 ووضع العين أول ثلاث نقاط في حسابه ليبقى خلف الشارقة المتصدر وبني ياس صاحب مركز الوصيف إلا أن كل منهما قد لعب مباراة واحدة فقط بينما خاض العين مباراتين.

وقدم العين الليلة مستوى فنياً أفضل بكثير من مباراته السابقة أمام بني ياس وكان الطرف الأفضل بكل المقاييس بينما لم يقدم منافسه فريق الوحدة المستوى المتوقع منه بعد أن ارتكب لاعبوه جملة من الأخطاء استغلها فريق العين في تسجيل أهدافه الثلاثة.

وبالرغم من البداية المتكافئة للفريقين إلا أن أصحاب الأرض استطاعوا أن يفرضوا شخصيتهم وأن يهددوا مرمى الفريق الضيف في أكثر من مناسبة. وبعد مرور 26 دقيقة من صافرة البداية استطاع إبراهيما دياكيه أن يفتتح التسجيل مستغلاً الكرة الأمامية التي وصلته من الدفاع ليهيئها علي صدره قبل أن يطلق صاروخاً بقدمه اليسرى لم يستطع الحارس عادل الحوسني من ابطال مفعوله. ويدخل الفريقان في سباق مع الزمن بعد تسجيل العين لهدف السبق وقام المهاجمون بعدة محاولات لم يكتب لها النجاح بعد أداء شبه متكافئ بين الطرفين. وكان من المفترض أن يقدم الفريقان مستوى أفضل مما قدماه في هذا اللقاء كعادتهما دائماً في مباريات "الكلاسيكو" إلا أن غياب عدد من اللاعبين الدوليين لأسباب متباينة قد أثر كثيراً في المستوى الفني الذي كانت عليه المواجهة.

رفع هدف العين المبكر من وتيرة الأداء ليكرر الفريقان محاولاتهما إلا أن الفرص ظلت تضيع تباعاً من بين أقدام المهاجمين لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفه الوحيد.

عاد الفريقان بطموحات متباينة في الشوط الثاني حيث سعى الزعيم لتسجيل هدف الأمان بينما حاول العنابي إدراك التعادل والعودة إلى أجواء المباراة ولكن العين كان الطرف الأسرع في بلوغ مبتغاه بعد أن نجح لاعبه محمد عبدالرحمن في اضافة الهدف الثاني بعد أن استخلص الكرة من المدافع محمود خميس وواجه الحارس عادل الحوسني الذي خرج من مرماه لإنقاذ الموقف ولكن "عجب" يرسل الكرة بدهاء في الشباك وذلك في الدقيقة الرابعة من بداية الحصة الثانية. ويعود محمد عبدالرحمن ويستغل خطأ دفاعي من لاعبي الوحدة ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 59. وبعدها انخفض أداء الفريقين نتيجة للتبديلات التي أجراها المدربان في صفوفهما. ويتواصل الأداء وسط محاولات متكررة من هنا وهناك ولكنها لم تفلح في تغيير النتيجة ليعلن الحكم يعقوب الحمادي صافرة النهاية بفوز العين على الوحدة بثلاثية نظيفة.