أخبار

الشباب يتخطى الشارقة بثنائية ويقفز إلى صدارة الدوري

قفز فريق الشباب إلى صدارة جدول ترتيب دوري الخليج العربي بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السادسة متساوياً مع الأهلي الوصيف في رصيد النقاط ومتفوقاً عليه بفارق الأهداف وذلك بعد الفوز على الشارقة بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء اليوم الأخير من مباريات الجولة الثانية الذي شهده مساء اليوم ستاد نادي الشارقة وانتهى الشوط الأول منه بالتعادل السلبي.


جاءت البداية متكافئة بين الطرفين مع تفوق واضح لفريق الشباب الذي مارس ضغطاً متواصلاً على مرمى الشباب وكاد فيليبي جابريال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية من تسديدة يسارية قوية من داخل الصندوق ولكن حارس الشباب إسماعيل ربيع يتصدى لها ويبعدها بيده قبل أن يشتتها الدفاع. ومع مرور الوقت حاول الشباب مجاراة مضيفه والقيام ببعض المحاولات إلا أنها لم تشكل الخطورة المطلوبة ليتعامل معها دفاع الشارقة بكل ثقة وهدوء. وتتواصل السيطرة الشرقاوية بحثاُ عن هدف السبق ولكن دفاع "الجوارح" وقف في طريق كل هجماتهم وأفسدها في مهدها بعد أن لعب دفاعه بيقظة تامة وتركيزٍ عالٍ.

وعلى مدى أكثر من نصف ساعة فشل الفريقان في تقديم المستوى الفني المقنع حيث جاء الأداء متواضعاً من الجانبين وانعدمت الهجمات الخطرة بعد أن انحصر معظم اللعب في منطقة المناورات. واستمر الوضع كما هو عليه دون أن تظهر في الأفق بوادر لهز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

يتواصل الأداء السلبي بين الفريقين مع بداية الحصة الثانية بحثاً عن نتيجة إيجابية تمنح صاحبها ثلاث نقاط هامة ولكن يمضى الطرفان في أدائهما غير المقنع. وعلى عكس مجريات اللعب يتمكن الشباب من نيل هدف السبق في الدقيقة 59 من الكرة الصاروخية التي أطلقها عبدالله فرج من كرة ثابتة ليحولها فليبي جبريال برأسه بالخطأ في مرمى فريقه في الزاوية البعيدة الصعبة.

ويبدأ "الملك الشرقاوي" رحلة البحث عن هدف التعادل بينما شدد "الأخضر" من قبضته على مجريات اللعب بجانب محاولة تسجيل هدف الأمان والهروب بالثلاث نقاط. وكان الشباب الطرف الأسرع في الوصول إلى مبتغاه حيث أثمرت جهوده عن مضاعفة النتيجة ومضاعفة جراح الشرقاوية بعد أن سجل أديلسون ديميلو الهدف الثاني في الدقيقة 73 من تسديدة يسارية خدعت الحارس محمد يوسف وتغير اتجاهها عقب اصطدامها بقدم اللاعب أحمد إبراهيم. ويقلص فليبي جبريال الفارق بعد عشرة دقائق أخرى من كرة ثابتة لعبها أرضية بذكاء لتمر من بين أقدام لاعبي الشباب الذين شكلوا حائط الصد لتخدع الحارس إسماعيل ربيع الذي لم يشاهدها إلا وهي تلج الشباك. وحاول الشارقة بكل السبل إدراك التعادل إلا أن الشباب لم يمنحه الفرصة ليحافظ "الجوارح" على تقدمهم والفوز بنتيجة المباراة بهدفين مقابل هدف واحد.