أخبار

الجزيرة يوقف الشباب ويعتلي قمة دورينا برباعية

تمكن الجزيرة من ايقاف الشباب في دوري الخليج العربي 2013-2014، بعد فوزه عليه بأربعة أهداف لهدفين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة، التي أقيمت على استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بدبي، ليرفع "الفورمولا" رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة –مؤقتاً- بانتظار بقية مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد "الجوارح" عند النقطة 6 ليتدحرج إلى المركز الثاني – مؤقتاً-.
جاءت البداية قوية من طرف أصحاب الأرض، الذين سرعان ما سجلوا الهدف الأول في المباراة عن طريق الهداف البرازيلي اديلسون في الدقيقة 5، الذي استفاد من عرضية عبد الله فرج، وفشل سالم مسعود في ابعاد الكرة التي استقرت أمامه ليسدد بنجاح على يمين علي خصيف حارس مرمى الجزيرة معلناً الهدف الأول في المباراة.
وفي الدقيقة 41 من الشوط الأول يرفض الجزيرة الخروج متأخراً فيسجل المغربي عبد العزيز برادة هدف التعديل، بعد عرضية من عبد الله قاسم، وتحضير جيد من البرازيلي أوليفيرا ليسدد المغربي على يمين اسماعيل ربيع حارس مرمى الشباب معلناً الهدف الأول.
ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني يسجل الجزيرة هدف التقدم عن طريق الرائع علي مبخوت وتحديداً في الدقيقة 49، بعد تمريرة قصيرة من عبد الله قاسم، ومجهود فردي من الأول وتسديدة يسارية أرضية زاحفة على يسار اسماعيل ربيع.
ويلغي حكم المباراة هدفاً لمصلحة الجزيرة في الدقيقة 74 بداعي التسلل لتبقى النتيجة 2-1 لمصلحة الضيوف، وفي الدقيقة 77 يسجل علي مبخوت الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، بعد تمريرة من عبد الله قاسم، وتسديدة أرضية زاحفة من بين أقدام اسماعيل ربيع معلناً الهدف الثالث لفريقه، فتصبح النتيجة 3-1 لمصلحة الضيوف.
ويعود عبد العزيز برادة ويسجل الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الدقيقة 82، بعد هجمة مرتدة وتمريرة من أوليفيرا يسددها الأول الخالي من الرقابة بسهولة في الشباك الشبابية فتصبح النتيجة 4-1 لمصلحة الجزيرة.
ويشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه علي مبخوت بعد خشونة غير مبررة على حسن ابراهيم، ليكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين، ويسجل الشباب هدف تقليص الفارق عن طريق حسن ابراهيم في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ويبقى الحال على ما هو عليه فيطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة بفوز الجزيرة على الشباب بأربعة أهداف لهدفين.