أخبار

الشباب يبدأ مشواره في دوري الخليج العربي بثلاثية في الشباك العيناوية

اقتنص فريق الشباب ثلاث نقاط ثمينة بدأ بها مشواره في دوري الخليج العربي بعد تفوقه على ضيفه فريق العين والفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف  واحد في أول مباراة للفريقين في هذا الموسم والتي جرت مساء اليوم على ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بدبي وانتهى شوطها الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

حاول فريق العين أن يفرض سيطرة ميدانية مبكرة على أحداث المباراة وأن يضغط على مرمى الحارس إسماعيل ربيع بغية تسجيل هدف سريع وبالفعل قاد أفراده  بعض الهجمات التي أوصلته إلى منطقة الشباب إلا أنها لم تشكل الخطورة المأمولة. وبعد مرور خمس دقائق من صافرة البداية يبدأ أصحاب الأرض في مجاراة الفريق الضيف ويشنوا بعض الهجمات التي لم يكتب لها النجاح.

خاض الفريقان هذا اللقاء في غياب عدد من النجوم حيث افتقد "الجوارح" إلى جهود لاعبهم التشيلي المتميز كارلوس فيلانويفا بسبب الإصابة بينما غاب عن الزعيم الثلاثي أليكس بروسكو وهلال سعيد وإسماعيل أحمد لنفس السبب.

ويواصل العين ضغطه في الدقائق الافتتاحية على مرمى المضيف وتلوح له فرصتان جاءت الأول من إبراهيما دياكيه الذي تلقى كرة خلف الدفاع من عمر عبدالرحمن وحاول التسجيل من داخل خط الستة إلا أن الحارس إسماعيل ربيع يتدخل في الوقت المناسب ويحول الكرة إلا ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 14 تلتها بعد دقيقة أخرى فرصة للغاني أسامواه جيان الذي أطلق قذيفة من الوضع طائراً وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن حارس "الأخضر" كان لها بالمرصاد حيث نجح في إبعادها قبل أن يشتتها الدفاع بعيداً عن منطقة الخطر. ويرد البرازيلي إدجار بمحاولة رأسية تصطدم بالقائم الأيسر وتضيع أول فرصة للشباب في الدقيقة 16. ويجري مدرب العين "المؤقت" أحمد عبدالله الذي تم تعيينه بعد فسخ عقد الأوروجوياني جورج فوساتي مساء الجمعة الماضي، أول تبديل اضطراري في اللقاء حيث دفع بالظهير الأيمن هزاع سالم بدلاً من محمد أحمد الذي غادر الملعب في الدقيقة 20 بسبب الإصابة.

وكان القادم الجديد البرازيلي أديلسون بيريرا دي ميلو الذي تعاقدت معه إدارة الشباب ليحل بديلاً لمواطنه سياو الذي رحل إلى الأهلي، على موعد مع تقديم أوراقه  رسمياً وتسجيل أول أهدافه في الموسم في الدقيقة 22 عندما تسلم الكرة وتقدم بها خطوات إلى الأمام قبل أن يطلق قذيفة يسارية قوية من مسافة بعيدة لتلج الشباك من الزاوية اليمنى بعد أن اصطدمت بالقائم الأيمن ولم تفلح معها محاولات الحارس خالد عيسى. ويرفع هذا الهدف من معنويات لاعبي الشباب الذين تفوقوا على العين ووصلوا إلى مرماه أكثر من مرة ولكن افتقدت هجماتهم للمسة الأخيرة.

نجح دفاع الشباب في فرض رقابة صارمة على المهاجم الغاني أسامواه جيان والذي لعب وحيداً في مقدمة الهجوم ومن خلفه اللاعب عمر عبدالرحمن بالإضافة إلى سيطرة لاعبي "الجوارح" على منطقة المناورات مما مكنهم من قطع الإمدادات عن اللاعب جيان بنجاح كبير وحرموه من تهديد مرماهم.

ومن واحدة من الهجمات الشبابية التي جاءت في الدقائق الأخيرة ينفرد أديلسون بيريرا بالحارس خالد عيسى الذي لم يجد مفراً من التدخل لإنقاذ مرماه من هدف محقق ليعرقله خارج الصندوق وينال انذاراً من الحكم حمد الشيخ وذلك قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول. وتمكن العين من العودة إلى المباراة بعد أن سجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الكرة التي رفعها محمد عبدالرحمن أمام المرمى ليقفز لها مهند العنزي عالياً بالاشتراك مع إدجار الذي حاول ابعاد الكرة برأسه إلا أنها استقرت داخل الشباك  بمساعدة "نيران صديقة" معلنة عن انتهاء الحصة الأولى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

العين يضغط والشباب يسجل

يعود الصراع مجدداً في الشوط الثاني ويبدأ الفريقان رحلة البحث عن هدف الترجيح ولكن يبقى الوضع على ما هو عليه دون تبديل ويبدو العين الطرف الأفضل بعد الضغط المتواصل الذي مارسه على مرمى الشباب. ويسحب مدرب العين أحمد عبدالله إبراهيما دياكيه ويدفع بزميله يوسف أحمد موسى وذلك لزيادة القوة الهجومية واللعب بجانب أسامواه جيان وذلك في الدقيقة 53. وبعدها بخمس دقائق تحرم العارضة عمر عبد الرحمن من التسجيل بعد أن وقفت في طريق تسديدته القوية التي أطلقها من على حدود المنطقة. وفي الدقيقة 60 يجري المدرب ماركوس باكيتا أول تبديل في صفوف فريق الشباب بدخول راشد حسن مكان ناصر مسعود. ولم يمض على دخوله سوى دقيقتين فقط فإذا براشد يهيئ كرة عرضية أمام المرمى بعد أن تلاعب بالظهير الأيمن هزاع سالم ليسجل منها أديلسون بيريرا الهدف الثاني.

ويزداد موقف العين صعوبة بعد طرد مدافعه مهند العنزي إثر عرقلته لمهاجم الشباب أديلسون داخل الصندوق والذي انفرد بالمرمى الخالي بعد أن تخلص من الحارس خالد عيسى ليشير الحكم إلى ركلة جزاء يتصدى لها إدجار ويسجل منها الهدف الثالث في سقف المرمى في الدقيقة 70، ويكمل العين العشرين دقيقة الأخيرة بعشرة لاعبين. كما طرد الحكم أيضاً المدرب ماركوس باكيتا لسوء السلوك ويكمل مدرب العين تبديلاته بدخول عبدالسلام محمد بدلاً من رادوي بعد دقيقتين من هدف الشباب الثالث.

وتميل الكفة لصالح فريق الشباب الذي حاول استغلال الحالة المتردية التي كان عليها دفاع العين لزيادة غلته من الأهداف. وقبل عشرة دقائق من نهاية المباراة يهدر أسامواه جيان فرصة هدف من التمريرة الرائعة التي أهداها له عمر عبدالرحمن إلا أنه سدد الكرة خارج الشباك.

ومنح الحكم حمد الشيخ الفريقين خمس دقائق كوقت بدل ضائع ولكن لم يستطع المهاجمون تسجيل المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.