أخبار

الوصل يكسب الجزيرة على أرضه وبين جماهيره 3-2

 

انتزع الوصل فوزاً ثميناً من الجزيرة على ملعب الأخير وبين جماهيره بفوزه 3-2، في مباراة الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، ليقتنص الوصل النقاط الثلاث الأولى له في دوري هذا الموسم، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 3 نقاط من فوز واحد على الشعب في الجولة الأولى.

لم يكد حكم المباراة أن يطلق صفارة البداية حتى أعلن الوصل الهدف الأول في الدقيقة الأولى عن طريق غانم بشير، وتسديدة أرضية قوية ترتطم بقدم جمعة عبد الله وتخادع علي خصيف حارس مرمى الجزيرة وتسكن الشباك في النهاية. 

ويلغي حكم المباراة هدف التعادل للجزيرة بعد تسديدة البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، ليحصل بعدها محمد ناصر على ركلة جزاء للوصل بعد أن تعرض للعرقلة من الكوري مين شين، فينفذ الركلة السنغالي سنجاهور على يسار علي خصيف ويعلن الهدف الثاني في المباراة فتصبح النتيجة 2-0 لمصلحة الفريق الضيف.

ويدفع ميا بمسلم فايز في الدفاع بديلا ليعقوب الحوسني، لتعويض غياب هيونج مين شين، ويبقى الوصل هو الطرف الأفضل في المباراة، وخصوصاً بعد أن تعرض عبد الله موسى للبطاقة الصفراء الثانية، ليكمل الجزيرة المباراة بـ 9 لاعبين.

ويشترك سالم علي من الجزيرة بدلا من نيلسون فالديز الذي تعرض للإصابة، فيتغير أداء الجزيرة ويصبح الطرف الأفضل في المباراة وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، ويتمكن الجزيرة من تسجيل هدف التعادل بعد مجهود من سالم مسعود والبديل مسلم فايز وعرضية إلى علي مبخوت الذي لم يتوان في هز الشباك الوصلاوية في الدقيقة 37.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني ينجح الجزيرة في تسجيل هدف التعادل عن طريق ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 48، ويستغل الوصل بعد ذلك النقص العددي فيسجل هدف التقدم له عن طريق فهد حديد في الدقيقة 65 من اللقاء، وبهذا الفوز يشحن الوصل رصيده بأول 3 نقاط فيما يتوقف رصيد الجزيرة عند 3 نقاط أيضا.