أخبار

الظفرة يقفز إلى الصدارة على حساب الوصل

قفز فريق الظفرة إلى صدارة المجموعة الثانية في كأس المحترفين الإماراتي لكرة القدم ، إثر فوزه المستحق الليلة على مضيفه الوصل 2 / 1  في الجولة الثانية من المسابقة ، علما بأنه كان حقق الفوز في المباراة الافتتاحية على ضيفه الأهلي 3 / 1 .


وبات الظفرة برصيد ست نقاط من فوزين ، بينما بقي الوصل برصيد ثلاث نقاط من فوز واحد على الشباب في الجولة الماضية بهدف نظيف .
واحرز حسن عبدالرحمن " 49 " والمغربي كامل الشافني " 82 " من ركلة جزاء هدفي الظفرة ، ومحمد ناصر " 57 " هدف الوصل .
وكانت الأفضلية لمصلحة فرسان الغربية بفضل الإيجابية الممتازة للاعبي منطقة المناورة ، خصوصا عبدالسلام جمعة والشافني ، ما سمح بمحاولات هجومية عدة على مرمى أصحاب الأرض لم تسفر عن شيء .

وكاد المدافع حسن زهران يضع فريقه في المقدمة بعد دقيقة فقط من صافرة البداية ، إثر تطاوله الناجح لعرضية سيف محمد ، في غياب التغطية الدفاعية من مدافعي الوصل .
وتابع لاعبو الظفرة المحاولات الهجومية الخطرة على مرمى الوصل لاستغلال حالة الإرباك الواضحة أمام المرمى لكن الفرص ضاعت تباعا من اللاعبين .

واستشعر المهاجم السنغالي في صفوف الوصل آندريه سانغاهور خطورة المحاولات الهجومية على مرمى فريقه، فحاول التحرك الفردي لاستغلال الاندفاع الواضح للاعبي الظفرة، وكاد يضع فريقه في المقدمة، لكن حارس المرمى عبدالله سلطان أظهر براعة ممتازة في التصدي للمحاولة بنجاح " 5 " .

ولاحت فرصة ثانية للوصل الذي تابع استفاقته الهجومية عن طريق المهاجم الدولي أحمد جمعة، لكن عبدالله سلطان أظهر براعة هائلة للمرة الثانية في التصدي للمحاولة " 12 " .
وانتظر المدافع حسن عبدالرحمن نهاية الاستراحة لمنح فريقه الأفضلية إثر تطاوله الناجح لعرضية سيف محمد " 49 " .

ورد أصحاب الأرض سريعا على أفضلية الظفرة بعد أن أعاد المهاجم محمد ناصر المواجهة إلى نقطة الصفر برأسية ممتازة في الزاوية الصعبة على حارس المرمى سلطان، مستفيدا من عرضية ياسر سالم الممتازة وسط المدافعين " 57 " .

ومع مرور الوقت ارتفع النسق الفني للمواجهة بفضل المحاولات الهجومية الخطرة من لاعبي الفريقين دون طائل بسبب غياب التركيز أمام المرميين، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لمصلحة الظفرة عن طريق اللاعب المغربي كامل الشافني من ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي فهد الكسار بعد أن لامست الكرة أحد مدافعي الوصل " 82 " .