أخبار

الوحدة يتخطى الإمارات بسهولة ويهزمه برباعية

حقق فريق الوحدة فوزاً سهلاً بعد أن تخطى فريق الإمارات بأربعة أهداف نظيفة وذلك في مباراة الأسبوع الثالث من بطولة دوري الخليج العربي التي شهدها هذا المساء ستاد آل نهيان بنادي الوحدة بالعاصمة أبوظبي وانتهى شوطها الأول بتقدم العنابي بثلاثة أهداف دون رد. ووصل الوحدة بهذا الفوز إلى المركز الثالث خلف الأهلي المتصدر بتسعة نقاط وبني ياس الوصيف بسبعة نقاط ومتخطياً الجزيرة والشباب والشارقة والوصل بفارق الأهداف بعد أن تساوى معهم في رصيد النقاط.
لم يمنح لاعبو الوحدة الفرصة الكافية لاعبي الفريق الضيف للتمركز داخل المستطيل الأخضر حتى نجحوا في تسجيل أسرع هدفين في بطولة الدوري خلال أول ثلاث دقائق قبل أن يضيفوا الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من صافرة البداية مما أصاب مدرب الإمارات عيد باروت بالدهشة والذي لاحظ لاعبيه يرتكبون الخطأ تلو الآخر يشاركهم في ذلك الحارس عبدالله موسى ليصعبوا المهمة أمام أنفسهم ويقدموا الفوز لأصحاب السعادة على طبق من ذهب الذين لم يصدقوا ما حملته الدقائق الافتتاحية من مفاجأة لم تكن في الحسبان.
افتتح سبستيان تاجليبو التسجيل بهدف مبكر جاء في الدقيقة الثانية من الكرة التي عكسها محمود خميس من الجهة اليسرى من الملعب ويضيف إسماعيل مطر الهدف الثاني بعد دقيقة أخرى عندما تلقى تمريرة طويلة من الدفاع انفرد على أثرها بالحارس ووضعها بكل سهولة على يساره، وأكمل عيسى سانتو الثلاثية في الدقيقة الثامنة من صافرة البداية ليفيق بعدها لاعبو الإمارات ليبدأوا في الدخول في أجواء المباراة رويداً رويدا ليهدر جيرمان هريرا الفرصة الأولى في الدقيقة 14 وأخرى في الدقيقة 21. وتشهد الدقيقة 36 أخطر فرصة لفريق الإمارات عندما وصلت الكرة إلى اللاعب جايير إدواردو سيلفا الذي سدد كرة قوية اصطدمت لسوء حظه بالقائم الأيمن وتأخذ طريقها إلى خارج الملعب.
ويمضي الفريقان في محاولاتهما المتكررة من أجل الوصول إلى الشباك حيث جاهد الوحدة لتسجيل الهدف الرابع بينما بحث الضيوف عن تقليص الفارق وتسجيل أول أهدافهم ولكن كل الفرص ضاعت بسبب عدم التركيز والتسرع في التسديد إلى أن أعلن الحكم يعقوب الحمادي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة.
ويتحسن أداء فريق الإمارات  مع بداية الشوط الثاني ويسعى بقوة للعودة إلى أجواء المباراة وتقليص الفارق ولكن دفاع الوحدة بقيادة حمدان الكمالي كان بالمرصاد لكل شاردة وواردة. ويجري الفريقان جملة من التبديلات لتنشيط الأداء ، ويحصل اللاعب مسعود سليمان الحمادي على فرصة تسجيل أول أهداف الفريق الضيف في الدقيقة 60 إلا أن تسديدته الرأسية التي أرسلها وهو على بعد خطوة واحدة  من المرمى المفتوح أمامه على مصراعيه ضلت الطريق ومرت فوق العارضة وسط دهشته ودهشة الجميع. وبعد ضياع هذه الفرصة الثمينة بأربع دقائق ينجح سبستيان تاجليبو في تسجيل الهدف الرابع للوحدة من التمريرة التي هيأها له إسماعيل مطر أمام المرمى. ويزداد الطين بلة لفريق الإمارات عندما فقد جهود لاعبه روريجو سيلفا في الدقيقة 66 الذي غادر أرضية الملعب بعد حصوله على الإنذار الثاني ليكمل فريقه الوقت المتبقي بعشرة لاعبين.
ويتواصل الأداء بين الفريقين وسط جملة من الفرص الضائعة أبرزها تلك الكرة الرأسية التي أرسلها الوحداوي عيسى مطر في الدقيقة 89 إلا أنها ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع وتبعتها فرصة أخرى أهدرها لاعب الإمارات مسعود الحمادي الذي أطاح بالكرة وأرسلها في "العلالي" وهو في مواجهة الحارس عادل الحوسني عندما تلقى تمريرة رائعة من لويز هنريكي الذي كان في وضع يمكنه من التسجيل إلا أنه فضل التمرير إلى الحمادي الذي لم يستثمر الفرصة لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بأربعة أهداف دورن رد.