أخبار

النصر يخطف أول ثلاث نقاط بهدفي توريه والفردان على حساب الشعب

حصد فريق النصر أول ثلاث نقاط في بطولة كأس الخليج العربي بعد الفوز على فريق الشعب بهدفين مقابل هدف واحد في مواجهة الجولة الثانية التي أقيمت في الثامنة والنصف من هذا المساء على ملعب آل مكتوم بنادي النصر بدبي. سجل هدفي النصر إبراهيما توريه وحبيب الفردان ونال هدف الشعب الوحيد ميشيل لورنت.

رجحت كفة النصر في الدقائق الافتتاحية من خلال سيطرته الميدانية على أحداث المباراة بوصوله إلى منطقة الشعب مراراً وتكراراً ولكن دون جدوى. وجاء التهديد الأول من طرف العميد لمرمى الحارس الشعباوي معتز عبدالله في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء عندما تهيأت الكرة أمام إبراهيما توريه الذي سددها قوية إلا أن  المدافع عبدالله صالح يعترض طريقها بقدمه لتذهب الكرة بعيداً عن منطقة الخطر.

ومع مرور الزمن يجري مدرب الشعب تبديلا اضطراريا حيث أشرك اللاعب محمد مال الله  بدلا من زميله سيلسكي بلاكوجا الذي غادر أرضية الملعب بعد تعرضه  للإصابة بعد مرور 19 دقيقة من بداية المواجهة. وبدا النصر الأكثر استحواذاً على الكرة ووصولاً إلى مرمى الشعب الذي لم يجد مفراً وسط الضغط النصراوي سواء التراجع إلى الخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة، ولكن لم يستطع "العميد" الإستفادة من حالة التفوق على ضيفه الذي حافظ على نظافة شباك حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

ويدخل الفريقان إلى أرضية  الملعب في الشوط الثاني برغبة كبيرة في تسجيل هدف التقدم وتأتي أول المحاولات من طرف اللاعب الشعباوي أحمد مال الله الذي سدد كرة من مسافة قريبة في الدقيقة 48 إلا أنها استقرت بين يدي الحارس النصراوي أحمد شامبيه . وبعد مرور  دقيقتين من هذه الفرصة يرد النصر سريعا من كرة ثابتة رفعها حسن أمين امام المرمى ليقفز لها إبراهيما توريه عاليا ويضعها بالرأس على يسار الحارس معتزعبدالله مفتتحاً التسجيل لفريقه . ولم يستسلم الكوماندوز بل مضوا في محاولاتهم من أجل العودة إلى أجواء اللقاء ليحقق ميشيل لورنت مسعاهم بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 55 بتسديدة قوية أطلقها من داخل الصندوق لتعود المباراة مجدداً إلى نقطة البداية بالتعادل بهدف لكل منهما.

ويمضي اللعب سجالاً بين الفريقين مع اصرار كل منهما على إصابة شباك الطرف الآخر ولكن ظلت الفرص تضيع تباعاً من بين أقدام اللاعبين إلى أن حانت الدقيقة 63 التي شهدت هدف النصر الثاني برأسية اللاعب حبيب الفردان صاحب المجهود الكبير في هذا اللقاء الذي استغل الركلة الركنية المرفوعة بالمقاس أمام مرمى الحارس معتز عبدالله.  ويحرم حارس النصر أحمد شامبيه فريق الشعب من فرصة تعديل النتيجة عندما نجح في تحويل رأسية  تياغو سلفا ببراعة وردة فعل سريعة إلى ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 69. وبعدها بخمس دقائق  يسحب سوموديكا مدرب الشعب اللاعب تياغو سلفا ويدفع بسعود فرج مكانه ثم دخول محمد أحمد ليحل بديلاً للمدافع عبدالله صالح، وأخيراً يشارك النصراوي محمود حسن بعد خروج علي حسين. وفي صفوف النصر يدخل حميد أحمد مكان اللاعب ايدير لويس في الدقيقة 84. وبالرغم من هذه التبديلات إلا أنها لم تغير من الواقع شيئاً ليخرج النصر من ملعبه واضعاً أول ثلاث نقاط في جيبه على حساب الشعب بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد.