أخبار

الأهلي يفوز على النصر ويتصدر دوري الخليج العربي بالعلامة الكاملة

تصدر الأهلي بطولة دوري الخليج العربي 2013-2014، بعد فوزه على النصر بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة، في ديربي دبي الكبير الذي أقيم على استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي، رافعاً رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة الثالثة في المركز السابع – مؤقتاً- بانتظار نتائج بقية مباريات الجولة.
جاءت البداية حذرة بين الطرفين فانحصر اللعب في وسط الملعب، لتشهد الدقيقة 13 أول الفرص الحقيقية عن طريق الفلسطيني خيمنيز الذي ينفرد بحارس مرمى النصر لكنه يسدد في النهاية خارج المرمى، ويحاول البرازيلي غرافيتي بعد فاصل من المراوغة لكن حارس مرمى النصر، ويحاول اسماعيل الحمادي هذه المرة لكن أحمد شمبيه حارس النصر ينقذ الموقف بشجاعة في الدقيقة 19.
وتستمر الأفضلية الأهلاوية دون تغيير في النتيجة، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ويبدأ شوط المباراة الأول بقوة من طرف الضيوف، فيحاول خيمينيز مجدداً لكن شمبيه يتألق، ثم غرافيتي ويعود شمبيه الذي يتصدر المشهد ليتألق مرة أخرى، وفي الدقيقة 64 يسجل خيمينيز الهدف الأول في المباراة بعد طول انتظار، فمن ركلة ركنية ارتقى الفلسطيني للكرة وسجل برأسه وهز شباك شمبيه أخيراً.
لتشتعل المنافسة أكثر فأكثر بين الفريقين في ديربي دبي الكبير الذي شهد جماهير غفيرة من الطرفين.
ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الأهلي بعد عرقلة البرازيلي سياو في الصندوق، لينفذ نفس اللاعب الركلة بنجاح على يسار شمبيه في الدقيقة 69 من عمر المباراة، فتصبح النتيجة 2-0 لمصلحة "الفرسان".
وينحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب دون فرص حقيقية تذكر على المرميين، فيكتفي المتقدم بالهدفين، فيما كانت جميع محاولات النصر خجولة للوصول إلى مرمى الأهلي.
ويضيع السنغالي ابراهيما توريه مهاجم النصر فرصة ذهبية لتقليص الفارق، بعد انفراده بحارس مرمى الأهلي، لكن سيف يوسف ينقذ الموقف بشجاعة.
ويشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لهلال سعيد قلب دفاع النصر في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ويكمل النصر بعشرة لاعبين، ثم يطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بفوز ثمين للأهلي، يتصدر من خلاله بطولة دوري الخليج العربي بعد تحقيقه 9 نقاط من 3 انتصارات في البطولة.