أخبار

الظفرة يضاعف جراح العين ويهزمه برباعية

ترك فريق الظفرة المركز الثاني عشر في قائمة ترتيب جدول دوري الخليج العربي وتقدم خطوات إلى الأمام محتلاً المركز السادس "مؤقتاً" برصيد أربع نقاط بعد أن حقق فوزه الأول في البطولة على حساب حامل اللقب العين عقب تعادله سلبياً في الجولة الثانية مع بني ياس. وتفرض الخسارة على العين البقاء في المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط فقط.
وجاء فوز الظفرة في اللقاء الذي جرى مساء اليوم على ستاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية أمام ضيفه العين وجاء ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري الخليج العربي الذي سيتوقف بداية من اليوم لمدة ثلاثة أسابيع قبل أن يعود في 19 من أكتوبر المقبل وذلك لإفساح المجال أمام منتخبنا الوطني الأول الذي يستعد للسفر فجر الأحد إلى جمهورية الصين للانتظام في معسكره الخارجي الذي يأتي ضمن برنامج استعداداته للقاء هونج كونج يوم 15 أكتوبر المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015.
 جاءت الدقائق الأولى من اللقاء بمثابة جس النبض من الطرفين مع محاولة كل منهما اكتشاف الثغرات التي تساعده على الوصول إلى شباك الطرف المنافس. وكانت محاولات العين هي الأكثر والأخطر مما منحه الأفضلية والتي سرعان ما ترجمها البرازيلي ميشيل باستوس إلى تقدم سريع عندما تلقى تمريرة رائعة من "مايسترو" خط الوسط العيناوي عمر عبدالرحمن ليجد باستوس نفسه في مواجهة حارس الظفرة عبدالله سلطان الذي انتقل إلى "فارس االغربية" مع بداية هذا الموسم، ولم يتردد باستوس في تسديد كرة يسارية قوية لتعانق الشباك في الدقيقة التاسعة مفتتحاً الأهداف ومسجلاً أول أهدافه منذ قدومه إلى "دار الزين". وبعدها بدقيقة واحدة اقترب محمد عبدالرحمن من مضاعفة الغلة العيناوية عندما وضعه شقيقه عمر في مواجهة الحارس الذي نجح في انقاذ الموقف وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية. وفي الوقت الذي اعتقدنا فيه أن هذا الهدف المبكر سوف يرفع من وتيرة أداء الفريقين إلا أن ذلك لم يحدث إذ ظل الوضع دون تغيير مع محاولات متقطعة من طرف أصحاب الأرض للنيل من شباك العين ولكن دون جدوى.
خضع الغاني أسامواه جيان لرقابة لصيقة من مدافع الظفرة حسن زهران مما أفسح المجال أمام باستوس لتهديد مرمى "فارس الغربية" أكثر من مرة، وبالفعل كاد أن يسجل من احداها الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما وصلته تمريرة أمامية من محمد عبدالرحمن ليطلق كرة صاروخية من نفس المكان الذي سجله منه هدف السبق ولكن الحارس عبدالله سلطان كان يقظاً ليبعد الكرة بقبضة يده قبل أن يتدخل الدفاع ويشتتها بعيداً من منطقة الخطر. وبعد هذه الفرصة العيناوي بدقيقة واحدة يجرب عبدالسلام جمعة حظه من كرة صاروخية أرسلها من مسافة بعيدة إلا أن حارس العين خالد عيسى كان لها بالمرصاد.
وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق كاد البرازيلي ميشيل باستوس أن يهدي الظفرة هدف التعادل عندما تراجع إلى الخلف وحاول ابعاد الكرة المرسلة من ركلة ركنية لتصطدم محاولته بالعارضة ليفلت مرمى الحارس خالد عيسى من هدف التعادل بنيران صديقة. ويلي ذلك تسديدة قوية من محمد عبدالرحمن ولكن مدافع الظفرة حسن زاهر يضع رجله ويعترض طريقها في اللحظة الأخيرة ويحولها إلى ركنية، أعقبتها تسديدة أخرى ولكن هذه المرة لصالح فريق الظفرة بقدم لاعبه عبدالسلام جمعة ضلت طريق الشباك ليعلن بعدها الحكم نهاية الحصة الأولى بتقدم العين بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني يسحب الدكتور عبدالله مسفر مدرب الظفرة اللاعب علي الحمادي ويدفع بزميله الغاني ايمانويل كلوتي. وتلوح للعين فرضة إضافة الهدف الثاني عندما وصلت الكرة إلى الغاني أسامواه جيان الذي تخطى أحد المدافعين وواجه الحارس الظفراوي عبدالله سلطان الذي أفسد محاولة المهاجم العيناوي الذي حاول ارسال الكرة فوق الحارس إلا أنه لم ينجح وذلك في الدقيقة 51. وما هي ثلاث دقائق أخرى فإذا بالبديل ايمانويل كلوتي يعيد المباراة إلى المربع الأول عندما قفز فوق الجميع ووضع الكرة التي هيأها له زميله ماكيت ديوب على يسار الحارس خالد عيسى ليدخل بعدها الفريقان في سباق مع الزمن لتسجيل هدف الترجيح. ومن دربكة أمام منطقة الطفرة تضيع فرصة هدف آخر لفريق العين من خلال محاولات من جيان وباستوس ثم عمر عبدالرحمن.
زاد هدف التعادل من معنويات لاعبي الظفرة الذين ضاعفوا من جهودهم لتكافئ الدقيقة 63 عطائهم بالهدف الثاني الذي حمل أيضاً توقيع اللاعب ايمانويل كلوتي من كرة رأسية أرسلها من نفس المكان وفي ذات الزاوية التي سجل فيها هدفه الأول، ويتحمل حارس العين خالد عيسى هدف "فارس الغربية| الثاني بخروجه الخاطئ مرماه. ويجري  مدرب العين أحمد عبدالله التبديل الأول بدخول الأسترالي أليكس بروسكو مكان أحمد الشامسي مباشرة بعد أن تلقت شباكه الهدف الثاني. ويزداد وضع العين صعوبة وحرجاً  عندما سجل ماكيت ديوب الهدف الثالث من الكرة التي انطلق بها من الجهة اليسرى ولم تفلح محاولات المدافع إسماعيل أحمد لإيقافه ليتقدم بها ويرسلها قوية في نفس الزاوية الضيقة التي يقف فيها الحارس العيناوي خالد عيسى.
لم يستسلم لاعبو العين بالرغم من فارق الهدفين فقد واصلوا جهودهم التي توجها الهداف أسامواه جيان بهدفين متتاليين جاء أولهما في الدقيقة 73 من كرة رأسية قلص بها الفارق إلى هدف واحد قبل أن يعود ويدرك التعادل في الدقيقة 78. وبعدها وبدقيقة واحدة يدفع مدرب العين بالمدافع محمد أحمد بدلاً من فارس جمعة.
ويسابق الفريقان الزمن لتسجيل هدف الترجيح وكان الظفرة هو الأسرع في بلوغ مسعاه عندما أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 85  من تسديدة قوية أطلقها الغاني ايمانويل كلوتي سكنت سقف المرمى مستغلاً خطأ دفاعي ليسجل أول هاتريك في هذا الموسم. وقبل النهاية بدقيقتين يدخل إبراهيما دياكيه بدلاً من عمر عبدالرحمن ولكن لم يسعف الزمن المتبقي فريق العين لتعديل النتيجة ليعود من الغربية خاسراً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.