أخبار

الإمارات يخطف نقطة من الأهلي ويجبره على البقاء في المؤخرة

حرم فريق الإمارات فريق الأهلي من التقدم خطوات إلى الأمام بعد أن فرض عليه التعادل بهدف لكل منها في الوقت بدل الضائع من مباراة الجولة الثانية من بطولة كأس المحترفين الإماراتي التي أقيمت الليلة على ستاد آل مكتوم بدبي. ورفع الأهلي رصيده إلى نقطة واحدة فقط من مباراتين بينما خطا الإمارات خطوة واحدة إلى الأمام ليحتل المركز الخامس بعد أن وضع أول نقطة في حسابه في أولى مبارياته في المنافسة متقدماً على الأهلي متذيل قائمة الترتيب وعلى النصر صاحب الرصيد الخالي من النقاط والذي لا يشارك في هذه الجولة.


بدأ اللقاء هادئاً بين الجانبين مع أفضلية نسبية لفريق الأهلي الذي كان أكثر حرصاً لتعويض خسارته التي تعرض لها في الجولة الأولى من فريق الظفرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وقام الفريقان في الدقائق الأولى ببعض المحاولات من أجل بلوغ الشباك وتسجيل هدف السبق الذي يمنح الثقة المطلوبة لصاحبه ولكن باءت كل المحاولات بالفشل الذريع بعد أن صمد المدافعون وحارسا المرمى وأفسدوا كل الهجمات وحالا بين الكرة والشباك. ولكن كان البرازيلي سياو على موعد مع تسجيل أول أهدافه في الموسم مع فريقه الجديد الأهلي عندما لعب حارس الفرسان يوسف سيف كرة أمامية طويلة لتصل إلى البرازيلي الثاني جرافيتي الذي هيأها خفيفة برأسه إلى مواطنه سياو الذي لم يتردد في إرسال كرة قوية من على حدود المنطقة لتلج شباك الحارس علي الشحي من الزاوية اليمنى.

ويبدأ الإمارات رحلة البحث عن هدف التعادل واقترب مرتان من بلوغ مسعاه من فرصتين متتاليتين أهدر الأولى لويز هنريكو دا سيلفا الذي سدد كرة قوية تمكن الحارس يوسف سيف من تحويلها ببراعة إلى ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 30 وبعدها بأربع دقائق يفشل زميله جيرمان غوستافو في إيداع الكرة الشباك وهو على بعد خطوتين من المرمى ليطيح بها فوق العارضة. ويضغط "الصقور" بقوة لإدراك هدف التعادل ولكن دفاع وحارس الأهلي كانا بالمرصاد لكل شاردة وواردة. ووسط المحاولات الإماراتية المتكررة كاد سياو أن يضيف هدفه وهدف فريقه الثاني إلا أن تسديدته القوية تصطدم بأسفل العارضة ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر لينتهي بعدها الشوط الأهلي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ويواصل الفريقان جهودهما في الشوط الثاني لتسجيل المزيد من الأهداف حيث بحث الأهلي عن هدفه الثاني بينما كان التعادل هو الهدف الذي سعى إليه فريق الإمارات. ووسط هذه الطموحات المتباينة تضيع جملة من الفرص من بين أقدام اللاعبين ويبقى الوضع مع مرور على ما هو عليه دون تغيير. ومن هجمة أهلاوية سريعة أوشك خيمينيز أن يسجل هدف الأهلي الثاني ولكنه أهدر فرصة مضمونة في الدقيقة 57 وهو في مواجهة المرمى. ويهدر عامر مبارك فرصة هدف أكيد للأهلي عندما سدد الكرة من داخل الصندوق فوق العارضة في الدقيقة 85. وفي الوقت بدل الضائع يخطف "البديل" خالد خميس هدف التعادل من الكرة العرضية التي عكسها "البديل" الثاني حيدر ألو علي وذلك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليعلن الحكم بعدها نهاية اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.