أخبار

جرافيتي يسجل ثنائية في مرمى الوحدة ويهدي الأهلي العلامة الكاملة

أهدى البرازيلي جرافيتي فريقه الأهلي العلامة الكاملة بعد أن سجل هدفين في مرمى فريق الوحدة  وقاده إلى الفوز الثاني على التوالي في بطولة دوري الخليج العربي منهياً اللقاء بهدفين مقابل هدف واحد والذي جرى مساء اليوم على ستاد نادي الوصل "البديل" نظراً لانشغال ستاد راشد بالنادي الأهلي بالتحضر لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر المقبلين.

جاء الأداء من الوهلة الأولى قوياً وحماسياً ومثيراً بين الطرفين إذ سرعان ما بدأ كلاهما محاولات البحث عن هدف السبق لإرباك الطرف الآخر وبعثرت أوراقه. وخاض الفريقان اللقاء في ظل غياب عدد من النجوم المميزين لأسباب متباينة أبرزهم الحارس الأهلاوي ماجد ناصر الذي أصيب في وتر اكليكس في مباراة فريقه الأولى أمام فريق دبي ليدفع المدرب الروماني أولاريو كوزمين بزميله الحارس الاحتياطي سيف يوسف.

وبدا واضحاً أن الوحدة هو الطرف الأفضل بكل المقاييس إذ استطاع تهديد مرمى الفريق المضيف أكثر من مرة. ولم ينتظر الضيوف  طويلاً إذ سرعان ما ترجموا سيطرتهم إلى تقدم مبكر بعد أن استغل الأرجنتيني سبستيان تاجليبو من تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة التاسعة من صافرة البداية من الكرة الطويلة التي أرسلها زميله الحارس عادل الحوسني وفشل الدفاع الأهلاوي في ابعادها ليخرج الحارس سيف يوسف من مرماه خارج الصندوق محاولاً تشتيتها بقدمه لكنه يخطئها  لينقض عليها سبستيان ويلحق بها ويرسلها بهدوء في المرمى الخالي وهو الهدف الأول الذي تتلقاه شباك الأهلي في هذا الموسم.

منح هذا الهدف لاعبي الوحدة المزيد من الثقة ورفع من معنوياتهم كما زاد من وتيرة الأداء حيث دخل الفريقان في سباق مع الزمن وسط محاولات من الجانبين لبلوغ الشباك حيث كان الوحدة يسعى لزيادة غلته من الأهداف بينما حاول الفرسان إدراك التعادل إلا أنهم لم يشكلوا الخطورة المطلوبة التي تقودهم إلى تحقيق مسعاهم. وكاد  سهيل المنصوري أن يضاعف من جراح الأهلاوية عندما تصدى للكرة التي عكسها محمد الشحي أمام المرمى في الدقيقة 26 وقفز لها عالياً ولدغها بالرأس إلا أن الحارس سيف  يوسف كان في المكان المناسب ليلتقطها بكل سهولة.

ويمضي الأداء سجالاً بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما استلم البرازيلي الكرة وتوغل بها داخل الصندوق ليشترك معه المدافع  الكويتي حسين فاضل الذي حاول ابعاد الكرة من أمامه ليقع على الأرض وعلى الفوز يطلق الحكم حمد الشيخ صافرته معلناً عن ركلة جزاء للأهلي مشيراً إلى أن الكرة لامست يد مدافع الوحدة. وينبري البرازيلي جرافيتي لتنفيذ الركلة لتصطدم تسديدته بالقائم الأيسر وبالحارس عادل الحوسني ليتدخل جرافيتي مرة أخرى ويكمل الكرة داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع منهياً الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الصراع يتواصل في الحصة الثانية

واصل الفريقان الصراع المثير وكان الأهلي الطرف الأقرب للتسجيل عندما انخرط البرازيلي سياو بالكرة في الجهة اليمنى وعكسها أمام المرمى لتتخطى الحارس عادل الحوسني وجرافيتي القريب منه قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها من منطقة الخطر وذلك في الدقيقة 51. وبعدها بخمس دقائق يطلق إسماعيل الحمادي تسديدة صاروخية يتصدى لها الحارس الوحداوي ويتدخل الدفاع في الوقت المناسب ويشتتها بعيداً. وبعد أن رجحت كفة الأهلي وقام بأكثر من محاولة لم يكتب لها النجاح، عاد الوحدة مرة أخرى ليقاسمه السيطرة على مجريات اللعب.

ويجري مدرب الوحدة التبديل الأول في صفوف فريقه بخروج سهيل المنصوري ودخول سالم صالح مكانه في الدقيقة 64.  ويلي ذلك بست دقائق مشاركة إسماعيل مطر بدلاً من البرازيلي داميان دياز الذي تعرض لإصابة طفيفة ثم دخول عدنان حسين مكان زميله الأهلاوي إسماعيل الحمادي. 

وقبل عشرة دقائق من صافرة النهاية يدفع المدرب أولاريو كوزمين بورقته الرابحة أحمد خليل ليحل بديلاً لخمينيز، وبعدها بست دقائق يكمل تبديلاته الثلاث بدخول البرتغالي هوغو فيانا بدلاً من عامر مبارك المصاب ثم دخول الوحداوي مبارك المنصوري مكان خالد جلال.

وفي الوقت الذي أهدر فيه "البديل" إسماعيل مطر فرصة هدف التقدم للوحدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ترتد الكرة من هجمة سريعة على مرمى العنابي لتمر من عدنان حسين إلى هوجو في وسط الملعب ومنه إلى البرازيلي سياو في الجهة اليمنى من الملعب الذي تقدم بها ومررها أمامية إلى مواطنه جرافيتي الذي لم يتردد في إيداعها الشباك مسجلاً هدف الترجيح لتهتز المدرجات وسط فرحة أهلاوية عارمة. ويحافظ أصحاب الأرض على تقدمهم حتى الثانية الأخيرة لينهوا اللقاء بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد.