أخبار

الشارقة يدخل دائرة الصراع في "الخليج العربي" بثنائية في مرمى عجمان

ارتفع فريق الشارقة برصيده إلى ست نقاط  بعد فوزه على فريق عجمان بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في مباراة الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي  والتي أقيمت مساء اليوم على استاد  راشد بن سعيد. وبهذا الفوز، الذي ضاعف به جراح "البرتقالي" ، يدخل "الملك الشرقاوي" دائرة الصراع ليبقى ضمن فرق المقدمة ويتحرك خطوات إلى الأمام ويترك مركزه العاشر محتلاً المرتبة الرابعة خلف الأهلي والجزيرة والشباب بينما يتدحرج عجمان خطوة إلى الوراء متذيلاً قائمة الترتيب بدون رصيد من النقاط.
قدم الفريقان أداءً متكافئاً في الدقائق الافتتاحية من اللقاء مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين حاولوا تسجيل هدف مبكر ربما يساعدهم على حصد أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري. ويهدر مهاجم عجمان يوسف ناصر فرصة تسجيل هدف مبكر عندما توغل بالكرة من الجهة اليسرى وسددها بقوة إلا أن الحارس الشرقاوي محمد يوسف يتدخل  ويحولها  إلى ركلة ركنية.
 ويستمر اللعب سجالاً بين الطرفين وسط محاولات متكررة لبلوغ الشباك، وأوشك بوريس كابي أن ينال هدف السبق ولكن حارس الشارقة يتمكن للمرة الثانية من انقاذ مرماه وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 19. وبعدها يستشعر "الملك الشرقاوي" خطورة الموقف ليضاعف لاعبوه من جهودهم التي كادت أن تثمر عن هدف في الدقيقة 21 عندما أهدى الكوري كيم يونج واو تمريرة بينية أمامية وضعت زميله جابريال فيليبي في مواجهة الحارس علي ربيع الذي كانت ردة فعله سريعة ليحرمه من تسجيل هدف محقق ويبعد الكرة إلى ركلة ركنية لتضيع أخطر فرصة للشارقة. ويعود فيليبي ويهدر فرصة ثانية لفريق الشارقة بعد ست دقائق أحرى من انفراد صريح بعد أن أرسل الكرة فوق العارضة.
وتبتسم الدقيقة 30 للفريق الضيف بعد أن توغل يوسف سعيد بالكرة داخل الصندوق ليعرقله المدافع خلف إسماعيل ولم يتردد الحكم عبدالله العاجل في اطلاق صافرته معلناً عن ركلة جزاء لفريق الشارقة تصدى لها لاعبه زي كارلوس وسددها قوية لتلج الشباك من الزاوية اليمنى العليا مسجلاً أول أهداف اللقاء لتضج مدرجات جماهير الضيوف معبرة عن فرحتا بالتقدم السريع. وزاد حماس لاعبي الشارقة بعد تسجيلهم الهدف الأول ليصنعوا أكثر من فرصة كان من الممكن أن ترفع غلتهم إلى أكثر من هدف ولكن ظلت الفرص تضيع تباعاً من بين أقدام المهاجمين بسبب التسرع والعشوائية وعدم التركيز وكان أبرزها تلك الكرة التي أرسلها زي كارلوس في الدقيقة 37 وهو في مواجهة المرمى ليسددها ضعيفة للغاية لم يجد الحارس علي ربيع أي صعوبة في السيطرة عليها واحتضانها بسهولة. ويكرر زي كارلوس نفس المشهد عندما وصلته الكرة وهو على بعد خطوات من مرمى عجمان وبدلاً من أن يرسلها بكل ثقة وهدوء في المرمى دون مزاحمة من أحد فإذا به يضعها خارج الشباك لتمر بالقرب من القائم الأيسر وذلك قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط الأول الذي شهد في آخر دقيقة منه تبديل اضطراري أجراه مدرب عجمان عبدالوهاب عبدالقادر عندما سحب اللاعب أحمد إبراهيم بسبب الإصابة ودفع مكانه باللاعب مبارك حسن لينتهي هذا الشوط بتقدم الشارقة بهدف نظيف.
وبعد أن تلقى اللاعبون تعليمات مدربي الفريقين بين الشوطين ، عادوا وهم أكثر اصراراً على الخروج من الملعب بفوز ثمين وثلاث نقاط غالية. وما هي إلا دقيقتين فقط من انطلاقة الحصة الثانية فإذا بمدرب عجمان يجري التبدديل الثاني بخروج عبدالله  أحمد ودخول المغربي إدريس فتوحي الذي بدأ في تنظيم أداء فريقه وبناء الهجمات ولكن الشارقة يصيبهم في مقتل عندما تلقى لاعبه أحمد خميس كرة أمامية ليجد نفسه في مواجهة الحارس غلي ربيع ليطلق كرة صاروخية قوية استقرت في قلب المرمى وفشل الحارس في إيقاف خطورتها ليتقدم "الملك الشرقاوي" بهدفين دون رد ليزداد موقف عجمان صعوبة وتعقيداً. وبالرغم من تأخره بهدفين إلا أن "البرتقالي" لم ييأس ليواصل جهوده محاولاً الوصول إلى شباك ضيفه وبالفعل ينجح في مسعاه عندما تمكن يوسف ناصر من تقليص الفارق مسجلاً هدف فريقه الأول في الدقيقة 66 من تسديدة أرسلها على يسار الحارس. وبعدها بثلاث دقائق ينقذ الحارس علي ربيع مرماه من الهدف الشرقاوي الثالث بعد أن تصدى للتسديدة القوية التي نفذها أحمد خميس وحولها إلى ركنية. وقبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق كاد بوريس كابي أن يعيد المباراة إلى نقطة الصفر عندما تصدى بالرأس للكرة التي رفعها سيمون فوندونو أمام المرمى ولكن الحارس محمد يوسف يلتقطها بسهولة.
ويضغط عجمان في الدقائق الأخيرة وقام بأكثر من محاولة لم تثمر عن شيئ وتضيع آخر فرصة في المباراة من قدم لاعب عجمان سيمون الذي أطلق كرة صاروخية في الدقيقة 94 أنقذها الحارس مجمد يوسف بفدائية ليهدي الشارقة ثلاثة نقاط وفوز قوامه هدفان لهدف واحد.