أخبار

الإثارة تتواصل والأحلام تتجدد في جولة دوري الخليج العربي الثالثة

عشاق كرة القدم قاطبة في جميع إماراتنا الحبيبة وأولئك الذين يحرصون على متابعة مباريات دوري الخليج العربي المثيرة في مقر إقاماتهم خارج حدودو الوطن من خلال الشاشة البلورية، سيكونون على موعد مع جولة جديدة تنطلق منافساتها يومي الجمعة والخميس من هذا الأسبوع الموافق 26 و27 سبتمبر الجاري ويتوقع لها أن تأتي حافلة بالبذل والعطاء والقوة في الأداء سعياً لتحقيق الطموحات وتحويل الأحلام إلى واقع معاش.
وواقع المباريات الذي شهدته الجولتان الأولى والثانية  من البطولة يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المستوى الفني للفرق يتطور من أسبوع إلى آخر وهي إشارة مبكرة تكشف لنا أن هذا الموسم سيكون ساخناً وصعباً على جميع الفرق سواء تلك التي تتصارع على الفوز بدرع الدوري أو تلك التي تسعى جاهدة للهروب من القاع والابتعاد عن منطقة الخطر وتحاشي الإنزلاق إلى دوري الهواة.
مباراتا القمة
يشهد اليوم الأول من هذه الجولة إقامة ثلاث مباريات تقام يوم الجمعة ويجمع اللقاء الأول بين الشباب والجزيرة الذي سيقام على ستاد مكتوم بن راشد في الساعة 5:25 مساءً ثم لقاء عجمان والشارقة الذي سيقام في الساعة 8:30 مساءً على ستاد راشد بن سعيد  وأخيراً النصر والأهلي الذي سيكون ستاد آل مكتوم مسرحاً له ويقام أيضاً في الساعة 8:30 مساءً. وسيكون الصراع على أشده بين فرق المواجهة الأولى والثالثة حيث يسعى الشباب والأهلي إلى مواصلة مشوار النجاح والتشبث بقمة جدول الترتيب بعد أن جمع كل منهما العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين حيث تغلب "الجوارح" على العين في مباراة الإفتتاح بنتيجة 3/1 ثم على الشارقة بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الثانية. أما "الفرسان" فقد تخطى فريق دبي والوحدة بصعوبة بالغة وبنتيجة 1/صفر و2/1 في الجولتين الأولى والثانية على التوالي. وفي المقابل فإن طرفي اللقاءين الجزيرة والنصر فهما سيواجهان منافسيهما وفي رصيد كل منهما ثلاث نقاط ويطمحان إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة ومساواة صاحبي الصدارة. ويخوض الجزيرة لقاء الجولة الثالثة في غيابه لاعبيه الكوري هيونج شين مين وعبدالله موسى بعد طردهما في مباراة الفريق السابقة أمام الوصل بالإضافة إلى غياب نيلسون فالديز بسبب الإصابة. وفي الوقت الذي يغيب فيه لاعب الوصل راشد عيسى بعد إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي في مباراة الجولة الأولى أمام الشارقة مما يستدعي غيابه أربعة أشهر، يعود إلى صفوف "الفهود" اللاعب الأرجنتيني ماريانو دوندا بعد انتهاء فترة الإيقاف. كما يعود أيضاً محترف "العميد" البرازيلي ليو ليما بعد عقوبة الإيقاف التي تعرض لها في مباراة النصر والوحدة في الجولة الأولى
وفي المباراة الثالثة يأمل فريق الشارقة الذي يحتل المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط أن يصل إلى النقطة السادسة على أمل أن يتعثر فريقا القمة الشباب والأهلي أمام  الجزيرة والنصر بينما يسعى عجمان إلى الفوز على "الملك الشرقاوي" والحصول على أول ثلاث نقاط بعد أن خسر في المباراتين السابقتين أمام بني ياس والعين بنتيجة ¾ و1/2 على التوالي مما وضعه في المركز قبل الأخير بدون رصيد من النقاط.
أمل الهروب من القاع
تختتم الجولة الثالثة بأربع لقاءات تقام يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبرالحالي وتبدأ بمواجهة تجمع بين دبي وضيفه بني ياس على ستاد الأول بالعوير في الساعة 05:25 مساءً ، ويليها بعد عشرة دقائق لقاء آخر يضع العين حامل اللقب في تحدٍ جديد عندما يحل ضيفاً على الظفرة على ستاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية. وتقام المباراتان الثالثة والرابعة في الساعة الثامنة والنصف مساءٍ حيث يستضيف الوحدة على ستاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي منافسه الإمارات بينما يغادر الوصل إلى الإمارة الباسمة حيث يلتقي فريق الشعب على ستاد خالد ين محمد.
ويتطلع فريق بني ياس للمحافظة على سجله  خالياً من الهزائم بعد تغلبه على عجمان في الجولة الأولى 4/3 وتعادله سلبياً مع الظفرة في المباراة الثانية ليجمع أربع نقاط وضعته في المرتبة الثالثة في جدول الترتيب بينما يأمل دبي الذي يحتل المركز الثامن وله ثلاث نقاط أن يواصل نتائجه الإيجابية التي بدأها في الجولة السابقة بفوز جاء على حساب الإمارات قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد خسارة تعرض لها في بداية المشوار من الأهلي بهدف دون رد.
وفي اللقاء الثاني يحرص فريق العين على العودة من المنطقة الغربية بكامل النقاط ليرفع رصيده إلى ست نقاط ليدخل بقوة في دائرة الصراع خاصة أن الفريق الذي يحتل حالياً المركز الحادي عشر لم يقدم المستوى الفني المتوقع منه بعد خسارته من الشباب وفوز صعب على عجمان. ويقود الزعيم في هذه المباراة المدرب أحمد عبدالله بصفة "مؤقتة" بعد إقالة الأوروجوياني جورج فوساتي قبل 48 ساعة من انطلاقة الموسم ويغيب عنه هلال سعيد بعد أن أجرى عمليتين جراحيتين  بألمانيا للعضلة الضامة بينما يعود مهند العنزي بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف وإبراهيما دياكيه بعد شفائه من الإصابة وعمر عبدالرحمن الذي كان يعاني من وعكة صحية أبعدته من المباراة الأاخيرة أمام عجمان. أما فريق الظفرة فهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد نقطة يتيمة ويتمنى التقدم خطوة إلى الأمام ومحاولة تحقيق فوزه الأول في البطولة والهروب من قاع الترتيب وهو الهدف الذي يسعى إليه أيضاً فريق الشعب عندما يستضيف فريق الوصل الذي يحتل المرتبة التاسعة وله ثلاث نقاط وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً ويدخل الشعباوية اللقاء برصيد خالٍ من النقاط إثر خسارتين متتاليتين من الجزيرة والنصر بنتيجة 2/1 في المباراتين.
العودة إلى سكة الإنتصارات
وفي اللقاء الرابع الذي يحل فيه الإمارات ضيفاً على الوحدة ويقام في الساعة الثامنة والنصف مساءً، يأمل الفريقان في العودة  مجدداً إلى سكة الإنتصارات بعد أن حققا الفوز في أولى الجولات حيث فاز الإمارات على الظفرة 3/1 مما وضعه على صدارة الترتيب ولكنه تراجع إلى المركز الرابع عقب خسارته الأخيرة من دبي 2/3 بينما تعثر أصحاب السعادة أمام الأهلي في الأسبوع الثاني بعد بداية طيبة في الجولة الأولى تغلبوا فيها على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.