أخبار

الصراع يتجدد بطموحات وأحلام بلا حدود في جولة "الخليج العربي " الثانية

بطموحات متباينة وأحلام وآمال لا سقف ولا حدود  لها، يتجدد الصراع في بطولة دوري الخليج العربي عندما تدخل الفرق المحترفة  الأربعة عشر في منافسات الجولة الثانية والتي تجري على مدى يومي الجمعة والسبت الموافق 20 و21 من سبتمبر الحالي. ومن المتوقع أن تأتي هذه الجولة مثيرة وقوية وذلك من منطلق النتائج التي حققتها الفرق في الأسبوع الإفتتاحي من البطولة والتي خلت تماماً من أي تعادل وتمخضت عن سبع حالات فوز وضعت أصحابها في مقدمة جدول الترتيب لتحتل المراكز من الأول وحتى السابع برصيد ثلاث نقاط  بينما توزعت الفرق الخاسرة على المراكز من الثامن وحتى الرابع عشر برصيد خالٍ من النقاط وتم تحديد مركز كل منها حسب نتيجة المباراة  الأولى وعدد الأهداف التي انتهت عليها. وتصدر فريق الإمارات  جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط إثر تغلبه على الظفرة على ستاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وهي النتيجة التي جعلت "فارس الغربية" يقبع في مؤخرة الترتيب بدون رصيد من النقاط. واحتل الشباب  مركز الوصيف عقب عرقلته لفريق العين حامل اللقب بنفس نتيجة المباراة السابقة ليحتل الزعيم المركز قبل الأخير في قائمة الترتيب. ويأتي ترتيب ثلاثي إمارة أبوظبي بني ياس والوحدة والجزيرة في المركز الثالث والرابع والخامس بعد فوزها في الجولة الأولى  على عجمان 4/3 والنصر 3/2 والشعب 2/1 على التوالي بينما جاء فريق الأهلي في المرتبة السابعة تلاه الشارقة في المركز السابع.

الإمارات يطمح للبقاء في الصدارة

تبدأ الجولة الثانية  في الخامسة والنصف عصر يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري بلقاء الإمارات متصدر الترتيب ودبي صاحب المركز الحادي عشر والذي يقام على ستاد خالد بن محمد بنادي الشعب وذلك لانشغال ملعب الإمارات برأس الخيمة باستضافة مباريات إحدى مجموعات بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة  2013 والتي تنظمها الإمارات في الفترة ما بين 17 أكتوبر حتى 8 نوفمبر المقبلين. ويسعى الإمارات لخطف ثلاث نقاط جديدة طمعاً في مواصلة مشوار النجاح والبقاء على القمة بينما يحاول منافسه دبي الابتعاد من مؤخرة الترتيب وتحقيق فوزه الأول في المنافسة بعد أن خسر اللقاء الأول من الأهلي بهدف أحمد خليل الذي جاء في الوقت بدل الضائع. وفي نفس التوقيت يستضيف فريق العين الجريح على ملعبه باستاد طحنون بن محمد بالقطارة الجريح الآخر فريق عجمان في لقاء صعب للفريقين يبحث كل منهما من خلاله لوضع أول ثلاث نقاط في حسابه ببنك دوري الخليج العربي. ويدخل الفريقان إلى أرضية الملعب في ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين حيث يفقد الزعيم العيناوي لاعب الوسط "الموهوب" عمر عبدالرحمن الذي يعاني من وعكة صحية وهلال سعيد بسبب العملية الجراحية التي خضع لها صباح أمس بمدينة ميونخ الألمانية وإبراهيما دياكيه للإصابة ومهند العنزي للإيقاف بالبطاقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة فريقه الماضية أمام الشباب وربما يعود الأسترالي أليكس بروسكو للمشاركة في جزء من المباراة بعد شفائه من الإصابة. كما يغيب عن صفوف عجمان الرباعي الذي يضم المغربي إدريس فتوحي ويوسف الحمادي وعلي خميس وعبيد خليفة بسبب الإصابة.

الأهلي والوحدة لقاء الأقوياء

وتختتم مباريات اليوم الأول من هذه الجولة بمباراتين تقامان في الثامنة والنصف مساءً وتجمع الأولى بين فريقي بني ياس والطفرة وهو لقاء يكتنفه الغموض نظراً للعناصر المتميزة التي تضمها تشكيلة الفريقين وتستوي كفتيهما. ويرغب "السماوي" في استغلال اللعب على أرضه بالشامحة وخطف كامل النقاط ليبقى ضمن فرق المقدمة بينما يحاول "فارس الغربية" النهوض من كبوته السابقة وتحقيق الفوز ومساواة مضيفه في رصيد النقاط.

ويلتقي في المباراة الأخيرة فريقا الأهلي صاحب المركز السادس والوحدة الذي يحتل المرتبة الرابعة في قائمة الترتيب بعد فوزهما معاً في الجولة الماضية على دبي والنصر 1/صفر و3/2 على التوالي. وجماهير الفريقين على موعد مع لقاء الأقوياء مما يجعل التكهن بنتيجته  من الصعوبة بمكان وإن كان الفوز وارد لكل منهما . ويقام اللقاء على ملعب نادي الوصل بزعبيل في الثامنة والنصف مساء نظراً لاستضافة ملعب ستاد راشد بالنادي الأهلي لمباريات إحدى المجموعات المشاركة في كأس العالم تحت 17 سنة 2013 التي تنطلق في 17 أكتوبر المقبل.

ثلاثة لقاءات متكافئة

 وجماهير الكرة في كل من الشارقة ودبي والعاصمة أبوظبي على موعد من ثلاثة لقاءات يتوقع لها أن تكون قمة في الإثارة نظراً للمستوى الفني المتساوي بين أطرافها الستة، وستكون الإمارة الباسمة نقطة انطلاقة  مباريات اليوم الثاني والأخير من هذه الجولة والتي ستقام يوم السبت الموافق 21 من هذا الشهر. ويستضيف الشارقة الضيف الجديد على دوري الأضواء والشهرة  فريق الشباب وذلك في الخامسة والنصف مساءً. ويدخل "النحل الأبيض" الذي ظهر بمستوى رائع في الجولة الأولى فاجأ به الوصل وتغلب عليه بهدف يتيم، بطموح مواصلة تقديم نفس المستوى الفني والمحافظة عليه ليتقدم خطوات إلى الأمام في الوقت الذي يسعى فيه الشباب أيضاً لمواصلة أداءه المتميز الذي قاده للتغلب على حامل اللقب في مباراة الأسبوع الأول.

ويتحول الصراع في الفترة المسائية وتحديداً في الثامنة والنصف مساءً إلى ملعب  آل مكتوم بنادي النصر الذي سيشهد مواجهة حامية الوطيس بين النصر والشعب وكلاهما يرغب في التعويض بعد كبوة الجولة الأولى. ويخوض "العميد" هذا اللقاء في غياب لاعبه البرازيلي ليما للإيقاف. ويمثل لقاء الجزيرة والوصل مسك ختام هذه الجولة والذي سيكون ستاد محمد بن زايد بأبوظبي مسرحاً له وموعده الثامنة والنصف مساءً أيضاً. ويأتي ترتيب العنكبوت الجزراوي في المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل الوصل المركز الثاني عشر برصيد خالٍ من النقاط والأهداف، وبين  المساحة الفاصلة بين المركزين تتباين طموحات الفريقين التي تنحصر في الفوز بكامل النقاط  أو الخروج بنقطة ثمينةعلى أسوأ تقدير.