أخبار

"دوري الخليج العربي" يبوح ببعض أسراره في ليلة سقوط الزعيم

كشف "دوري الخليج العربي" عن بعض أسراره في جولته الأولى بعد أن قدمت الفرق الأربعة عشر المحترفة أوراقها رسمياً واستعرضت مستوياتها الفنية التي جاء معظمها قوياً مما يؤكد أننا على موعد مع بطولة صعبة بكل المقاييس على جميع المتنافسين ومع مواجهات لا يمكن التكهن بنتائجها مهما كان تصنيف الفرق في دوري الموسم الماضي.

 وفي أولى جولات دوري الخليج العربي التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد الموافق 14 و 15 سبتمبر الجاري ، جاءت كل النتائج تحمل فوز طرف على طرف آخر ولم تشهد أي حالة تعادل في مبارياتها السبع، حيث فازت فرق الشارقة والإمارات والأهلي والوحدة والجزيرة وبني ياس والشباب على الوصل والظفرة ودبي والنصر والشعب وعجمان والعين على التوالي. ولعل أبرز أحداث هذه الجولة هي خسارة حامل اللقب (العين) لمباراته أمام الشباب التي أقيمت على أرض الأخير بثلاثة أهداف لهدف والتي خاضها "الزعيم" تحت قيادة مدربه "المؤقت" أحمد عبدالله وتواصل إدارة النادي حالياً البحث عن مدرب جديد بعد إقالة الأورجواياني جورج فوساتي قبل مباراته الرسمية الأولى أمام الشباب، وما زال الغموض يكتنف مفاوضات العين مع القادم الجديد والتي تمضي في أكثر من اتجاه. كما  شهدت الجولة أيضاً فوز الأهلي الصعب على دبي والذي جاء في الوقت بدل الضائع وبهدف يتيم حمل توقيع مهاجمه أحمد خميس وتغلب الجزيرة على الشعب بعد معاناة استمرت لأكثر من 80 دقيقة والذي استطاع أن يحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف.  

بني ياس يعلن عن نفسه 

ومن بين احداث هذه الجولة هو الاداء الرائع الذي قدمه بني ياس أمام عجمان وفوزه الأول بأربعة أهداف لثلاثة، في مباراة قدم فيها الفريقان وجية كروية دسمة للجماهير المتابعة، حيث ظهر الأرجنتيني فارينا والتشيلي مونوز محترفا "السماوي" الجديدان بشكل رائع ومتناغم، مع تواجد كوكبة من اللاعبين المواطنين الأكفاء أمثال يوسف جابر ونواف مبارك، إضافة إلى النشط حبوش صالح، والفنان عامر عبد الرحمن، ما جعل أصابع النقاد تشير إلى أن هذا الفريق سيكون أحد الفرق المنافسة على البطولة هذا الموسم.

 الشعب يفرط في الفوز

وفي أولى مباريات اليوم الثاني من الجولة فرط الشعب في فوز كان  في متناول اليد وخسر أمام الجزيرة بنتيجة 2/1، بعد أن ظل متقدماً على الأخير حتى الدقيقة 81 من عمر المباراة، ولكن المدافع عبد الله موسى والبرازيلي أوليفيرا غيرا وجهة النقاط الكاملة، ليسجلا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت على استاد خالد بن محمد بنادي الشعب بالشارقة. 

ونجا الأهلي من فخ دبي بعد أن فاز بهدف وحيد جاء في وقت متأخر من المباراة التي أقيمت على استاد العوير بدبي عن طريق أحمد خليل من ركلة حرة مباشرة،. وفي الوقت الذي كسب فيه "الفرسان" أول ثلاث نقاط، إلا أنهم خسروا جهود حارس مرماهم ماجد ناصر لمدة لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد إصابته في وتر أكيلس أثناء الاحتفال مع زملائه اللاعبين بهدف الفوز على طريقته (الجمبازية) المعهودة. 

"الملك" يعود بقوة إلى المنافسة

ومن بين أهم ما انتهت إليه هذه الجولة هو الفوز الذي حققه الشارقة على الوصل في زعبيل وسط حضور جماهيري كبير ومؤازرة من جماهير "الإمبراطور" المتعطشة للنتائج الإيجابية، وما يمكن قوله هنا أن "الملك" لن يكون رقماً سهلاً في بطولة دوري الخليج العربي، حيث أن الطريقة التي ظهر عليها الفريق بقيادة المدرب البرازيلي بوناميجو تشير إلى ذلك.

وفي لقاء الظفرة والإمارات الذي أقيم على استاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية، خسر أصحاب الأرض نقاط المباراة، بعد أن أضاعوا جملة من الفرص الذهبية أمام مرمى "الصقور" ليتمكن الأخير من استغلال الفرص التي أتيحت له وخصوصاً في شوط المباراة الثاني ويخرج فائزاً بثلاثة أهداف لهدف. 

 الوحدة يحقق النصر على استاد آل نهيان

 وعلى استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، حقق الوحدة فوزاً مهماً في بداية مشواره في دوري الخليج العربي أمام النصر، رغم أن الأخير سجل مبكراً في مرمى الأول، إلا أن عزيمة "أصحاب السعادة" وإصرارهم وعزيمتهم كلها عوامل مكنتهم من الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، حيث ظهر اللاعبون الأجانب والمواطنون على حد سواء بالمستوى المطلوب.

25 هدفاً حصيلة الجولة الأولى 

 شهدت الجولة الأولى من دوري الخليج العربي تسجيل 25 هدفاً، جاء أكثرها في مباراة عجمان وبني ياس التي شهدت 7 أهداف، وتصدر الأرجنتيني داميان دياز مهاجم الوحدة، والبرازيلي غوستافو هيريرا مهاجم الإمارات، والتشيلي كارلوس مونوز مهاجم بني ياس، وأخيراً البرازيلي أديلسون مهاجم الشباب، قائمة هدافي الجولة بعد أن تمكن كل منهم من تسجيل هدفين في شباك النصر والظفرة وعجمان والعين على التوالي.