أخبار

سفينة "دوري الخليج العربي" تبدأ رحلتها وسط أجواء ضبابية

تبدأ سفينة "دوري الخليج العربي 2013-2014" يوم السبت الموافق 14 سبتمبر الجاري 2013 رحلتها الموسمية وسط أجواء ضبابية والتي سوف تستغرق بضعة شهور وهي تحمل على متنها 14 فريقاً يتوقع أن يكون التنافس بينها قوياً ومثيراً وعلى أشده ولا يخلو من التكافؤ والندية طمعاً في رفع درع البطولة في نهاية المطاف ليسجل البطل المتوج اسمه بأحرف من ذهب في سجل بطولة الدوري في ثوبها الجديد كأول فريق ينال هذا الشرف من منطلق أنها النسخة الأولى لهذه البطولة "الأم" وهي تقام تحت مسماها الجديد.

وينطلق الصراع في يومه الأول بأربعة لقاءات غاية في الأهمية على أن تستكمل بقية لقاءات الجولة الأولى يوم الأحد الموافق 15 من الشهر نفسه بثلاثة لقاءات أخرى. ومن المتوقع أن تكشف مباريات البداية الكثير عن ملامح الفرق ومدى جاهزيتها وترشيحها مبكراً للدخول في صلب المنافسة. 

وفي أولى المواجهات يستضيف الوصل نظيره الشارقة على ملعبه في زعبيل، بينما يحل الإمارات فيحل على الظفرة في المنطقة الغربية، ويواجه دبي منافسه الأهلي بطل السوبر. وفي آخر لقاءات اليوم الأول سيكون استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي مسرحاً للقاء الوحدة والنصر.

 وفي اليوم الثاني يغار الجزيرة إلى الإمارة الباسمة حيث يحل ضيفاً على الشعب على استاد خالد بن محمد في الشارقة، ويغادر بني ياس بيته ليلتقي فريق عجمان على استاد راشد بن سعيد، وتختتم مباريات الجولة الأولى من "دوري الخليج العربي" بلقاء ساخن يجمع بين فريقي الشباب والعين على أرض "الجوارح" بدبي. 

قمة الوحدة والنصر 

ويدشن لقاء الوصل والشارقة الذي سيقام على استاد نادي الوصل بزعبيل في دبي النسخة السادسة من " الخليج العربي" وذلك في الساعة 05:40 مساءً، حيث يدخل "الإمبراطور" المباراة بعد تعديل كبير في صفوفه من حيث اللاعبين الأجانب والمواطنين على حد سواء والجهاز التدريبي أيضاً بعد التعاقد مع الفرنسي بانيد قادماً من الظفرة، علماً بأنه فاز في أولى مباريات كأس المحترفين وخسر الجولة الثانية. ومما لا شك فيه أن المهمة أمام "الملك" ليست بالسهلة وخصوصاً بعد تحقيق الأخير الفوز على فريق الجزيرة وبين جماهيره بالثلاثة، في أول ظهور رسمي للملك هذا الموسم، وبهذا الفوز وجه انذاراً شديد اللهجة لجميع الفريق المحترفة.

وفي اللقاء الثاني الذي يجمع الظفرة والإمارات على استاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية الساعة 05:50 مساءً، سيدخل أصحاب الأرض المباراة بعد ان حصدوا كامل النقاط في مباراتين في كأس المحترفين تصدروا بها بجدارة المجموعة الثانية من البطولة، وسيعتمد "فارس الغربية" على مجهود المغربي الشافني الذي ظهر بشكل مذهل خلال مباريات الفريق الرسمية وغير الرسمية، فيما لن يكون الوافد الجديد إلى دوري الخليج العربي "الصقور" بالصيد السهل وخصوصاً بعد تدعيم صفوفه باللاعبين المميزين والتعاقد مع المدرب الوطني عيد باروت لقيادة دفة الفريق هذا الموسم. 

وفي الساعة الثامنة والنصف مساءً يواجه دبي نظيره الأهلي في مباراة غاية في الأهمية وخاصة بالنسبة للفرسان، علماً بأنهم مرشحون للتتويج ببطولة دوري هذا الموسم، بعد الصفقات الناجحة التي تم الاعلان عنها ومجموعة من اللاعبين الجيدين  بجانب التعاقد مع المدرب الجديد الروماني كوزمين  الذي حقق مع الفريق بطولة السوبر مطلع هذا الموسم ، وكلها عوامل تصب في مصلحة الضيوف لاقتناص كامل النقاط.

وبلا شك لن يكون "أسود العوير" مجرد مستضيفين للمباراة، فقد يقلبون معايير البداية، ويحققون نتيجة ايجابية.

وفي آخر مباريات اليوم الأول من الجولة الافتتاحية، يرحل النصر إلى أبوظبي لملاقاة الوحدة، في واحدة من أقوى مباريات الجولة وذلك الساعة الثامنة والنصف مساءً، ومن المتوقع أن تشهد المباراة الندية الكبيرة بين الطرفين نظراً لتقارب المستوى. وعلى الرغم من أن النصر خسر مباراته الرسمية الوحيدة في كأس المحترفين، إلا أن ذلك لا يعني أن "العميد" فريق ضعيف، وكذلك هو الحال بالنسبة للوحدة الذي خسر مباراة وفاز في أخرى في نفس المنافسة، وتبقى بطولة الدوري مختلفة تماماً عن أي مسابقة أخرى من حيث الدافع والطموح.

حامل اللقب في أول اختبار

وتستكمل مباريات الجولة الأولى في اليوم الثاني الموافق 15 سبتمبر 2013 بلقاء يجمع الشعب بالجزيرة على استاد الأول الساعة 05:35 مساءً. وعلى الرغم من فوز الجزيرة في كأس المحترفين على الشعب في أولى الجولات بهدف جاء من ركلة جزاء، إلا أن ذلك لا يعني أن الجزيرة له الأفضلية في المباراة، فكرة القدم تعطي من يعطيها ولا تعترف سوى بالمجهود في المستطيل الأخضر.

وفي اللقاء الثاني سيكون استاد راشد بن سعيد بعجمان مسرحاً لمباراة عجمان وبني ياس المقررة في الساعة الثامنة والنصف مساءً، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة، وخصوصاً أن الفريقين ظهرا بشكل جيد خلال مباريات كأس المحترفين، ويعول عجمان على هدافه الإيفواري بوريس كابي وحنكة مدربه العراقي عبد الوهاب عبد القادر، فيما يعتمد بني ياس على مجموعة اللاعبين المواطنين الأكفاء، إضافة إلى اللاعبين الأجانب وعلى رأسهم الأرجنتيني فارينا. 

وتختتم مباريات الجولة بلقاء يجمع الشباب مع العين وهو اللقاء الأبرز في الجولة ويجري في الساعة الثامنة والنصف مساءً على استاد مكتوم بن راشد بدبي. ويعد فريق "الجوارح" من الفرق الجيدة والتي تلعب دائماً للفوز في مختلف البطولات التي يخوضها الفريق، مع الاستقرار الفني على المدرب البرازيلي باكيتا، وعوامل أخرى قد تصعب المهمة على "حامل اللقب" الذي سيسعى خلال اللقاء لحصد النقاط الكاملة، وخصوصاً بعد ان ظهر بشكل متواضع خلال مباراته في كأس السوبر، ومباراة الجولة الأولى في كأس المحترفين الإماراتي، فيما تمكن من تصحيح المسار فعلياً أمام الوحدة في ثاني جولات الكأس في مباراة الجولة الثانية.