أخبار

الشباب والأهلي في الصدارة بالعلامة الكاملة..وعجمان والشعب في ذيل الترتيب

تشابكت الخيوط واختلطت الأوراق بين معظم الفرق الأربعة عشر المحترفة بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من بطولة دوري الخليج العربي والتي استمرت منافساتها على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين الموافق 20 و21 من سبتمبر الجاري. وكانت الإثارة عنواناً للعديد من المباريات خاصة تلك التي كانت أطرافها الفرق التي تعثرت في الجولة الإفتتاحية حيث ولدت تلك الخسارة لديها رغبة عارمة من أجل تحقيق الفوز الأول والنهوض من كبوتها واللحاق بالفرق الأخرى والمحافظة على المسافة بينها وبين الفرق التي تعتلي قمة جدول الترتيب.

وجاء الأداء في السبع مباريات التي أقيمت في الأسبوع الثاني من البطولة تنافسياً وقدمت بعض الفرق مستوى فنياً طيباً ومقنعاً وحقق البعض الآخر منها الفوز بشق الأنفس مما يعد مؤشراً مبكراً على أننا على موعد مع موسم سيكون فيه الصراع على أشده وأن طريق الفوز لن يكون مفروشاً بالورود لأي طرف من الأطراف إذ لابد لمن يرغب في حصد النقاط من الجد والاجتهاد والتركيز العالي.

أربعة فرق تنهض من كبوتها

ومن بين الفرق السبعة التي خسرت في أولى الجولات، عادت أربعة منها وحققت فوزها الأول في الجولة الثانية ونهضت من كبوتها لتضع أول ثلاث نقاط في حسابها ببنك الدوري حيث فاز فريق دبي على الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين وخرج العين من ملعبه باستاد طحنون بن محمد بالقطارة متأبطاً أول ثلاث نقاط بعد فوز اتسم بالصعوبة حققه على ضيفه عجمان قوامه هدفان لهدف وسجل ثنائية الزعيم مهاجمه الغاني أسامواه جيان الذي بدأ مشوار الدفاع عن لقب الهداف الذي كان قد حصل عليه في الموسمين الماضيين. كما كان الفوز أيضاً حليف فريق النصر والذي حققه بنفس نتيجة المباراة السابقة  وجاء على حساب فريق الشعب وهي الخسارة الثانية على التوالي التي يتعرض لها الكوماندوز مما وضعهم في ذيل قائمة الترتيب بدون رصيد من النقاط. أما الفوز الرابع فقد كان من نصيب الوصل الذي فاجأ الجزيرة وتغلب عليه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أداء مثير من الطرفين ولقاء عاصف شهد طرد لاعبي الجزيرة الكوري هيونج  شين مين وزميله عبدالله موسى ليلعب أصحاب الأرض معظم الوقت بتسعة لاعبين. وانتهت مباراة واحدة في الجولة الثانية بالتعادل وكان طرفاها بني ياس والظفرة وجاءت نتيجتها سلبية، وهو التعادل الأول في دوري الخليج العربي حتى الآن.

الصدارة لـ "الجوارح" و"الفرسان"

ووفقاً لنتائج هذه الجولة فإن ثمانية فرق قد تساوت في رصيد الثلاث نقاط لتحتل المراكز من الرابع وحتى الحادي عشر وهي بالترتيب: الإمارات والجزيرة والنصر والوحدة ودبي والوصل والشارقة والعين. وفي المقابل استطاع فريقا الشباب والأهلي أن يحققا العلامة الكاملة من فوزين متتاليين ليجمع كل منهما ست نقاط احتل بها "الجوارح" صدارة قائمة الترتيب تلاه "الفرسان" في مركز الوصيف بفارق الأهداف بينما جاء بني ياس في المرتبة الثالثة وله أربع نقاط.

وحقق الشباب فوزاً صعباً بعد تخطيهم لعقبة فريق الشارقة بهدفين مقابل هدف وهي نفس النتيجة التي حصدها "الفرسان" إثر تغلبهم على ضيفهم الوحدة وجاء هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عن طريق اللاعب جرافيتي بعد أن كانت  المباراة في طريقها إلى التعادل 1/1.

والنقطة الوحيدة التي حصل عليها الظفرة بعد تعادله مع "السماوي" قد وضعته في المركز الثاني عشر متفوقاً بها على فريقي عجمان والشعب اللذين يحتلان المركزين الآخيرين على التوالي برصيدٍ خالٍ من النقاط.